العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

روس يتوج شفائه من السرطان بالتأهل لنهائي كأس ألمانيا

انتهى الموسم الماضي بشكل صادم لماركو روس، مدافع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم، إذ تم تشخيص حالة اللاعب بإصابته بالسرطان. ولكن بعدها بعام، يحتفل روس بتأهل فريقه لنهائي كأس ألمانيا.

وقال مدير الكرة بفريق آينتراخت فريدي بوبيتش، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إن أمر يشبه القصص الخيالية"، وجاء ذلك عقب تغلب فريقه على بوروسيا مونشنغلادباخ بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا ليحجز الفريق مقعده المباراة النهائية التي ستقام ببرلين في 27 مايو/ أيار المقبل.

وأضاف "والآن كل ما يحتاجه هو تسجيل هدف بضربة رأس في المباراة النهائية. حقيقة تواجده في المباراة النهائية عقب تشخيص رهيب سيكون رسالة هامة للعديد من الأشخاص".

وخضع روس (31 عاما) لجراحة في مايو الماضي لإزالة ورم ظهر خلال أحد اختبارات المنشطات. وتم تشخيص حالته بإصابته بسرطان الخصية قبل وقت قليل من خوض فريقه المباراة الفاصلة للبقاء في الدوري الألماني (بوندسليغا) أمام نورنبرغ.

وتمكن فريق فرانكفورت من تأمين بقاءه في البوندسليغا، ولكن تفكير روس لم يعد في كرة القدم. إذ كان لديه معركة خاصة من اجل البقاء.

وبعيدا عن الجراحة خضع لعلاج إشعاعي وكيماوي قبل أن يخبره الأطباء بانه تغلب على السرطان. وأصبح قادرا على العودة للتدريبات خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ومع امتلاكه عقد جديد يبقيه مع الفرق حتى 2019، يأمل روس الآن رد دين النادي بمساعدتهم في التتويج بلقب الكأس للمرة الأولى منذ 1988 في المباراة النهائية الثانية التي سيخوضها مع الفريق إذ كان الفريق قد صعد لنهائي 2006.

وقال روس بعدما فاز فريقه على غلادباخ 7-6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1: "لفترة طويلة لم أفكر في كرة القدم".

وأضاف " لم يمر عام منذ تشخيص حالتي. وحاليا سأخوض مباراة نهائية".

واستطاع روس أن يمنح فريقه فوزا صعبا 1-صفر على أرمينيا بيلفيلد في دور الثمانية ونفذ ركلة جزاء يوم الثلاثاء الماضي كان فريقه بحاجة لتسجيلها لتفادي الهزيمة.

ولكن، تجربة روس مع السرطان وضعت الفشل في الملعب في منظور مختلف بالنسبة له الآن، ولم يكن لديه أي قدر من التردد في تنفيذ إحدى ركلات الترجيح.

وقال: "في الواقع، كنت أعتقد أنني سأسجل هدف الحسم، ولكن، فجأة، أصبحت بحاجة للتسجيل (لتفادي الهزيمة). بالطبع شعرت بالراحة بعد أن دخلت الكرة المرمى".

لم يكن روس هو مفتاح الفوز الوحيد لفرانكفورت. الحارس لوكاس هراديكي تصدى لكرتين من أندرياس كريستينسين ودجبريل سو قبل أن يحسم برانيمير هرجوتا، لاعب غلادباخ السابق، الفوز.

وكان هراديكي أيضا بطلا في ركلات الترجيح في الأدوار الأولى أمام ماجديبورغ وإنغولشتاد.

وقال بوبيتش: "هذه المباراة كتبت العديد من القصص الرائعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً