العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

"الزراعة": أسواق البحرين خالية من الخضروات الفواكه الملوثة

المنامة - الزراعة والثروة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

طمأنت وكالة الزراعة والثروة البحرية كافة المواطنين بخلو ارساليات الخضروات والفواكه الواردة إلى الأسواق من متبقيات المبيدات، مؤكدة ان البحرين اتخذت العديد من الخطوات الاحترازية لضمان سلامة المنتج الغذائي.

واوضحت وكالة الزراعة والثروة البحرية انها قامت بحظر استخراج تصاريح استيراد لبعض أنواع الخضروات والفواكه من الجمهورية اللبنانية وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية وجمهورية اليمن لوجود آثار لمتبقيات مبيدات فيها بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها وفقا للمعايير المعتمدة لدى الدستور الغذائي لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو).

وقالت وكالة الزراعة والثروة البحرية في بيان لها اليوم ان هناك تشديدات مكثفة في منافذ البحرين لفحص كافة الخضروات والفاكهة الواردة، وانه تم حظر استيراد محصول الفلفل بكافة انواعه من مصر، كذلك حظر التفاح اللبناني من لبنان، وحظر الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان والقرنبيط من الاردن، الشمام والجزر والجرجير من عمان، وكافة انواع الفواكه من اليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:56 م

      لا زلت اتذكر اللحوم الفاسدة بل رقم من علمكم بأنها فاسدة ودعوتها على الاسواق ولا نثق فيكم مرة اخرى؟

    • زائر 1 | 9:34 م

      استغفر الله وأتوب إليه لا حول ولا قوة الا بالله .. احسن شيء فواكه البحرين خلونا عليها .. في موسمها . التوت والكنار والتين

اقرأ ايضاً