العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

المحرق يقهر المنامة ويتوج بكأس الشباب لكرة السلة

بعد مباراة مثيرة وصعبة حبست الأنفاس

توج فريق المحرق بكأس الشباب لكرة السلة بعد فوزه الصعب والمثير على فريق المنامة في المباراة النهائية بنتيجة 76/75 في المباراة التي أقيمت على صالة اتحاد السلة في أم الحصم٫

وقلد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة فريق المحرق بكأس الشباب والميداليات الذهبية، كما قلد لاعبي المنامة بالميداليات الفضية٫

وجاء فوز المحرق بعد بداية صعبة وتخلفه بشكل كبير في النتيجة بنهاية الربع الأول 12/29، إلا أن الفريق نجح في العودة التدريجية وصولا لمعادلة النتيجة 71/71 قبل دقيقتين من النهاية. وتقلبت المباراة بعدها إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لسلة المحرق في ظل تألق نجم الفريق محمد ناصر بتسجيله 26 نقطة منها النقطتان الأخيرتان في اللقاء ليخرج المحرق فائزا بالمباراة. وضم المحرق بذلك لقب كأس الشباب إلى ألقابه السلاوية الكثيرة التي حققها هذا الموسم ومنها كأس خليفة بن سلمان وكأس البطولة التنشيطية على مستوى الفريق الأول، إلى جانب دوري الأشبال وكأس الناشئين.

المباراة كانت مثيرة ومتقلبة، وشهدت حضورا جماهيريا جيدا يتقدمهم رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الذي توج فريق المحرق بكأس البطولة والميداليات الذهبية وفريق المنامة بالميداليات الفضية.

وتألق في صفوف سلة المحرق محمد ناصر بتسجيله 26 نقطة ونادر علي 17 نقطة بعد أن لعب دورا كبيرا في اللقاء، في حين سجل عبدالله محرم 10 نقاط وهيثم يحيى 7 نقاط. أما أفضل المسجلين في صفوف المنامة فكان علي عبدالرزاق بتسجيله 20 نقطة وعلي نبيل 17 نقطة وصادق شكر الله 15 نقطة.

المنامة تقدم بنهاية الربع الأول 29/12 في حين فاز المحرق بالربع الثاني 22/11 وتعادل الفريقان في الربع الثالث 21/21 قبل أن يفوز المحرق بالربع الأخير 21/14.

الشوط الأول

كانت بداية المباراة قوية من جانب المنامة في ظل اعتماده على دفاع رجل لرجل قوي وكذلك على الهجوم المرتد السريع الذي أربك حسابات المحرق ومكن المنامة من تسجيل أفضلية واضحة في اللقاء مكنته من انهاء الربع الأول متقدما بفارق مريح 29/12.

وعمل المحرق بقيادة مدربه حسين نبيل على ترتيب صفوفه بداية من الربع الثاني من اللقاء بعد أن تمكن من العودة بفضل تغيير طريقته الدفاعية إلى دفاع المنطقة والتي منعت المنامة من التسجيل، إذ نجح المحرق في تقليص الفارق بشكل كبير في ظل تألق نجمه محمد ناصر ليتمكن من إنهاء الربع الثاني بنتيجة 36/40.

الشوط الثاني

الربع الثالث كان سجالا من الفريقين، إذ نجح المنامة فيه في الحفاظ على فارق النقاط، من دون أن ينجح في توسيعه بفضل بقاء المحرق في أجواء اللقاء.

وهو ما حصل أيضا بداية الربع الأخير إلا أن المحرق سجل عودة قوية في النصف الثاني من الربع الأخير متمكنا من تقليص الفارق ومن ثم معادلة النتيجة للمرة الأولى 71/71 قبل أن يتقدم للمرة الأولى 73/71 قبل دقيقة ونصف من النهاية.

وزادت الاثارة في الثواني الأخيرة المتبقية من اللقاء في الوقت الذي أضاع فيه المنامة الكثير من الرميات الحرة قبل أن ينجح في متابعة رمية حرة لنقطتين عادل بها النتيجة 73/73 قبل 46 ثانية من النهاية وطلب مدربه الوقت المستقطع. وسجل المحرق نقطة من رمية حرة لتتبقى 32 ثانية ويطلب المنامة الوقت المستقطع لينجح صادق شكر الله في تسجيل نقطتين رد عليها محمد ناصر بنقطتين للمحرق ليتقدم المحرق 76/75 قبل 20 ثانية من النهاية. وفشل المنامة في استغلال الكرة الأخيرة ليخرج المنامة فائزا باللقاء. أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

فريق المحرق بطل كأس الشباب لكرة السلة للموسم الرياضي 2016/2017 - تصوير عقيل الفردان
فريق المحرق بطل كأس الشباب لكرة السلة للموسم الرياضي 2016/2017 - تصوير عقيل الفردان

العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:23 ص

      نناشد القائمين ع القناة الرياضية بنقل المباريات النهائية و في مختلف اللعبات للفئات السنية (هي بطولات رسمية)..
      احسن من نقل بطولات (غير رسمية) بس لانها تحمل اسماء معينة..

    • زائر 2 زائر 1 | 2:33 ص

      يالحبيب اليوم لا يفوتك سباق الخيل ونهاية الموسم .

    • زائر 3 زائر 1 | 2:37 ص

      اهم شي فريق الاول مردغوكم وحدكم بطولة الجهال تفرحون ابها .
      كباب منذلي وبس .

    • زائر 4 زائر 3 | 6:06 ص

      ههه ضحكتني ٣ بطولات بالفئات خذناها والكاس بفريق الاول لنا

    • زائر 5 زائر 4 | 10:07 ص

      منامة هو الزعيم بدون منافس .
      المنامة مع الاهلي ضد المحرق no problem

اقرأ ايضاً