العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

بالصور... هولندا تحتفل بالعيد الخمسين للملك فيليم-ألكسندر


شارك مئات آلاف الهولنديين أمس الخميس (27 أبريل/ نيسان 2017) في الفعاليات الاحتفالية بالعيد الخمسين لملك هولندا فيليم-ألكسندر.

وسلّم الملك على الحشود وحضر مع عائلته حفلاً موسيقياً لخمسين عازف بيانو وعرضاً راقصاً في تيلبورخ في جنوب البلاد.

وحضر نحو 150 ألف شخص هذه الفعاليات الاحتفالية، مرتدين اللون البرتقالي الوطني في يوم العطلة الرسمية هذا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الهولندية "ايه ان بي" عن بلدية تيلبورخ. ووصل البعض منهم فجراً على أمل إلقاء التحية على الملك.

وبهذه المناسبة، نشر القصر الملكي الذي له حسابات على "يوتيوب" و "فيسبوك" و "تويتر"، أول صورة على حسابه الرسمي في "إنستغرام". ويظهر الملك في هذه الصورة مبتسماً ويرتدي بزة داكنة اللون مع ربطة عنق برتقالية، إلى جانب الملكة مكسيما وبناته الثلاث.

وفي أمستردام أيضاً، احتفل نحو 700 ألف شخص بذكرى ولادة الملك، بحسب وكالة "ايه ان بي". وبُثت على قناتين تلفزيونيتين مقابلة مع الملك فيليم-ألكسندر مساء أمس الأول (الأربعاء) بمناسبة بلوغه الخمسين، تابعها أكثر من 4.2 ملايين شخص.

وتطرق الملك في هذه المقابلة والدموع في عينيه إلى وفاة شقيقه الأصغر الأمير فريزو في حادث تزلج سنة 2013، والحزن الشديد الذي أصاب والدته الملكة بياتريكس على إثر هذه الحادثة التي أفقدتها "جزءاً منها".

وتكلم العاهل الهولندي أيضاً عن "مأساة أقرباء" ضحايا طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي أُسقطت خلال تحليقها فوق شرق أوكرانيا في العام 2014 بعد انطلاقها من أمستردام. ولم ينج أي راكب من الركاب الـ 298 من هذه الحادثة.

ودعا الملك فيليم-ألكسندر 150 شخصا مولودين في تاريخ عيد ميلاده إلى مأدبة عشاء في القصر الملكي في أمستردام الذي سيفتح بعدها لعامة الجمهور لمدة خمسين ساعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً