العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

وحدات كردية: قوات أميركية ستراقب الوضع على الحدود بين سورية وتركيا

قال قائد بوحدات حماية الشعب الكردية السورية اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) إن قوات أميركية ستبدأ في مراقبة الوضع على الحدود التركية السورية بعد إطلاق نار عبر الحدود بين الوحدات والجيش التركي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقال شرفان كوباني لرويترز بعد اجتماعه بمسئولين من الجيش الأميركي في بلدة الدرباسية القريبة من الحدود التركية إن المراقبة لم تبدأ بعد لكن القوات سترفع تقاريرها إلى قادة عسكريين أميركيين كبار.

1510 3:10 م

تركيا تقتل 11 مسلحاً بعد هجوم كردي عبر الحدود السورية

اسطنبول – رويترز

قال الجيش التركي إن أحد مواقعه في بلدة جيلان بينار بجنوب شرق البلاد على الحدود مع سورية تعرض لهجوم صاروخي في وقت مبكر اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) من أراض سورية تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

وذكر الجيش أنه رد على الهجوم بالمثل وقتل 11 من أفراد وحدات حماية الشعب.

وتعرضت مواقع الجيش في منطقة الحدود مع سوريا لنيران كثيفة خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن قصفت الطائرات الحربية التركية أهدافا لحزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار العراقية وفي شمال شرق سوريا.

وتشن تركيا عمليات أخرى ضد متشددين أكراد داخل حدودها. وكثف الجيش عملياته ضد حزب العمال الكردستاني بعد استفتاء 16 ابريل نيسان الذي واقف فيه الناخبون على تعديلات دستورية منحت الرئيس التركي رجب طيب إردوغان صلاحيات تنفيذية واسعة.

وفي بيان ثان اليوم الجمعة قال الجيش التركي إن عشرة مسلحين أكرادا قتلوا بينهم 5 نساء في عمليات بإقليم تونجلي في جنوب شرق البلاد. وقتل 20 متشددا في المجمل خلال العملية على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية للحصول على حكم ذاتي للأكراد. وتدرج الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا حزب العمال في قائمة المنظمات الإرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً