العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

فارس الغربية برغبة ملامسة الذهب يلتقي بالنجمة الساعي للهروب من الهبوط

صراع البقاء بدورينا في لقاء الشرقي والحالة... والبحرين يواجه الأهلي «الباقي»

لقاء سابق بين البحرين والأهلي
لقاء سابق بين البحرين والأهلي

سيكون متابعو دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم على موعد مع لحظات هامة اليوم على صعيد المنافسة على لقب الدوري وكذلك الصراع من أجل البقاء، وذلك بإقامة 3 مباريات بنفس التوقيت ستنطلق جميعها عند السابعة مساءً. فعلى استاد النادي الأهلي بالماحوز سيلعب المالكية المتصدر مع النجمة، وفي الاستاد الوطني سيتواجه الرفاع الشرقي مع الحالة، وعلى ملعب مدينة خليفة الرياضية سيلتقي البحرين مع الأهلي.

ويتصدر المالكية الدوري برصيد 32 من 16 مباراة، ويليه المحرق وله 29 نقطة من 16 مباراة متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على المنامة الذي لعب 17 مباراة، ثم يأتي الرفاع بـ28 نقطة من 17 مباراة، الحد 25 نقطة من 16 مباراة، الأهلي 19 من 16، الرفاع الشرقي 16 من 16، النجمة 15 من 16 والبحرين مع الحالة 13 نقطة من 16 مباراة.

والمالكية يملك الحظوظ الأبرز في إحراز اللقب، وهو الوحيد الذي يمتلك مصيره بيده، ويليه في الحظوظ المحرق ثم المنامة، بينما بقية الفرق فقدت كل آمالها في إحراز الدوري، بينما تتنافس فرق الرفاع الشرقي والنجمة مع البحرين والحالة من أجل البقاء.

والمباريات الثلاث اليوم من المتوقع أن تشهد إثارة كبيرة وصراعاً قوياً من أجل الفوز وإحراز النقاط الثلاث نظراً لحساسية الوضع بالنسبة لكل فريق، فالمالكية يرغب في مواصلة طريق «الحلم» لإحراز اللقب والاقتراب منه أكثر عبر الفوز بهذا اللقاء، فيما سيكون على النجمة الفوز كي يؤمن وضعه كثيراً وربما يبقى اليوم، وفي أسوأ الأحوال لابد أن يخرج الفريق بنقطة على الأقل تعينه على البقاء.

وفي مباراة الشرقي والحالة فإن الشرقاويين بحالة انتصارهم ربما يبقون رسمياً إذا صبت النتائج لصالحهم، أو سيبقون بنسبة كبيرة جداً إذا كانت النتائج الأخرى مُخالفة لطموحاتهم، بينما الحالة سيلعب من أجل الانتصار فقط وبقيادة مدربه الثالث هذا الموسم وهو ابن النادي عارف العسمي.

والأهلي هو الوحيد من بين فرق اليوم يلعب بدون ضغوط بعد أن ضمن البقاء رسمياً بين الكبار، وحتى لو فاز اليوم وعلى الحالة باللقاء الأخير فإنه لن يصل لمركز أفضل من السادس الموجود فيه حالياً، لكنه بالتأكيد لايريد الوصول لمركز أسوأ، في حين أن البحرين سيلعب بكل قوة من أجل النقاط الثلاث اليوم وكذلك مثلها في آخر لقاء، وإلا سيجد نفسه في نفق مظلم.

العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:58 ص

      بتوفيق الى المالجية يستاهلون روح وجتهاد شي اسر الواحد

    • زائر 1 | 1:59 ص

      الى الكاتب المحترم
      ليش ما عملتون بوتقة جميله عن احتمالية فوز المالكية بالدوري
      وفي حال التعادل بالنقاط ماذا يحتسب فارق الاهداف او الموجهات المباشرة

    • زائر 3 زائر 1 | 11:20 ص

      الظاهر الحبيب ما عنده اي فكرة عن الاحتمالات المتوقع حدوثها .

اقرأ ايضاً