العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

بالفيديو... تييم يقصي موراي ويلاقي نادال في نهائي دورة برشلونة للتنس

 خرج البريطاني اندي موراي المصنف أول من الدور نصف النهائي لدورة برشلونة الاسبانية البالغ مجموع جوائزها نحو 2,374 مليوني يورو، بخسارته اليوم السبت (29 ابريل/ نيسان 2017) أمام النمسوي دومينيك تييم 2-6 و6-3 و4-6، فيما تأهل الاسباني رافايل نادال الثالث الى النهائي بفوزه على الأرجنتيني هوراسيو سيبالوس 6-4 و6-4.

وكان موراي خرج قبل اسبوع من الدور الثالث لدورة مونتي كارلو الفرنسية بخسارته امام الاسباني البرت راموس - فينولاس.

ويخوض تييم (23 عاما) المصنف تاسعا عالميا مباراته النهائية التاسعة في دورات المحترفين، وسبق له الفوز بستة القاب بينها دورة ريو دي جانيرو هذه السنة. وكانت نقطة التحول في مباراته وموراي في المجموعة الثالثة الفاصلة التي كسر فيها ارسال منافسه ثلاث مرات، آخرها في الشوط العاشر الاخير.

وقال تييم الساعي لأن يكون النمسوي الثاني بعد توماس موستر (1995 و1996) يتوج باللقب: "أمام لاعب كبير مثل موراي، عليك ان تلعب بندية، وبحثت عن الفوز بقوة ولم ارتكب اخطاء، لذا اعتبر أني حققت نصرا كبيرا". وردا على سؤال حول المنافس الذي يفضل خوض المباراة النهائية امامه، قال تييم:"الجميع يعرفون من أفضل. وسيكون شيئا رائعا لو فزت على نادال بعد تغلبي على موراي".

ويلتقي تييم في النهائي نادال (30 عاما) الذي ثأر من سيبالوس الذي كان فاز عليه في نهائي دورة فينا دل مار لعام 2013 حين فاز الأرجنتيني بثلاث مجموعات. آنذاك ثأر سيبالوس من منافسه الذي تغلب عليه في الدور الثاني لبطولة رولان غاروس العام 2010 في طريقه لإحراز اللقب للمرة الخامسة، قبل أن يلحق به اربعة ألقاب أخرى على التوالي في البطولة الفرنسية.

واحتاج نادال الى كسر ارسال منافسه مرة في كل مجموعة، في الشوط الرابع للمجموعة الاولى، والشوط التاسع للمجموعة الثانية. وقال: "انا سعيد بالتأهل للمباراة النهائية. ولم تكن المباراة سهلة أمام سيبالوس".

ويأمل نادال اضافة لقب عاشر في هذه الدورة كما فعل في مونتي كارلو، وأن يجدد الموعد مع التتويج في البطولة الفرنسية، المقررة بين 28 مايو/ أيار و11 يونيو/ حزيران المقبلين، واحراز لقبها للمرة العاشرة بعدما انتهى مشواره في مشاركتيه الأخيرتين في الدورين ربع النهائي والثالث.

ويقدم نادال، المصنف أول في العالم سابقا، موسما جيدا حتى الان، إذ وصل ايضا الى نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، ودورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الماسترز، إلا انه خسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيدرر.

وهذا الفوز الثاني والخمسون لنادال من أصل 54 مباراة خاضها في هذه الدورة التي يحمل رقمها القياسي من حيث عدد الألقاب (9)، ويأمل الوصول الى اللقب العاشر كما فعل الأسبوع الماضي في دورة مونتي كارلو للماسترز إذ توج بلقبه الخمسين على الملاعب الترابية وانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الارجنتيني غييرمو فياس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا