العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

البحرين : "نقابة ألبا" تدعو إلى المزيد من العمل في حل قضايا جميع المفصولين منذ نحو 6 سنوات

المنامة - النقابة العمالية لشركة ألبا 

تحديث: 12 مايو 2017

بمناسبة يوم العمال العالمي الموافق الأول من مايو تتقدم النقابة العمالية لشركة ألبا بالتهنئة إلى عمال شركة البا وعمال البحرين والعالم كافة، وتشيد بإخلاصهم والتفافهم حول نقابتهم وتضحيتهم من أجل مصلحة العمل وهو ما يعبر عن انتسابهم إلى تاريخ عريق لعمال هذه الشركة الوطنية الرائدة في الإخلاص والتفاني وحماية موقع العمل من أي هزات تؤثر على انتظامه وقد قدموا في المشكلة التي حدثت مؤخرا أبلغ مثال على حرصهم على عملهم ومصلحة شركتهم وهو ما يستوجب المكافأة والتقدير.

وذكرت النقابة في بيانٍ لها اليوم الاحد (30 أبريل/ نيسان 2017)، "على صعيد المكاسب العمالية سواء على مستوى عمال شركة البا أم على صعيد عمال البحرين كافة، كما تؤكد النقابة العمالية على أهمية العمل على الحفاظ على المكاسب العمالية التي لم تتحقق ببساطة بين ليلة وضحاها بل كانت ثمرة نضال طويل خاضه أسلافنا في جميع موقع العمل وعلينا أن نصون هذه المكاسب بوعينا وبوحدتنا كطبقة عاملة تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين".

وأضافت "إن العمل يجب أن يستمر للدفاع عن اتفاقيات المفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي وعدم المساس بها، وإن أصحاب العمل مدعوون لأن يتفهموا أن الحوار والشراكة في مصلحة الجميع عمالا وأصحاب عمل، وأن الانفراد بقرارات تمس المصالح العمالية دون العودة إلى طاولة الحوار مع النقابات هو أمر يضر ببيئة العمل ولا يعبر عن روح وجوهر العمل النقابي المنصوص عليه في الدستور وقانون النقابات وقانون العمل".

وعلى صعيد ملف العمال المفصولين، بين النقابة في بيانها إنها "تشيد النقابة العمالية بما تحقق وتدعو إلى المزيد من العمل والاستمرار في بذل الجهود الشكورة وصولا إلى تحقيق الإنصاف الكامل والحل العادل لقضايا جميع المفصولين الذين طال انتظارهم وهم لا يزالون من نحو ست سنوات خارج مواقع عملهم برغم الاتفاق الثلاثي الموقع منذ 10 مارس/ آذار 2014".

وأضافت "لا قانونية لفصل محكومين بقضايا لم تستكمل كل درجات التقاضي، هو أمر غير قانوني ويمثل انتهاكاً صريحاً وسافراً لقانون العمل ولدستور مملكة البحرين ويتعارض مع توجيهات القيادة التي تؤكد على دولة المؤسسات والقانون".

وختمت النقابة بيانها بتحية للأول من مايو رمزاً لوحدة عمال العالم أجمع تحية للنقابيين السابقين الذين بفضل تضحياتهم وصلنا إلى ما وصلنا إليه من حرية العمل النقابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:43 ص

      كل الشكر و التقدير للنقابة العمالية و الاتحاد العام في جهودهم ولكن أين الذي يسمع لهم
      .....
      الشركة تتبرع بالاف للجمعيات و المؤسسات الخيرية و للحفلات ولكن وقت ماتكون الأمور في صالح حل ملف المفصولين لايملكون اجابة في الموضوع

    • زائر 5 | 4:41 ص

      بحث المقال حسب الفقرات:
      ١- اين الارقام اللتي تشير بحب العمال لكم اما حماية موقع العمل فهو نابع من ولاء ومعدن العامل.
      ٢- ما هي المكاسب اللتي تتكلم عنها.
      ٣- استجداء لحق تطلبق الاتفاقية لثلاثية.
      ٤- ديباجة للضعيف بالمطالب.
      ٥- لماذا لا تستخدم القانون عندما تتكلم عن اللاقانون والانتهاكات السافرة.
      ٦- كلام مأخوذ خيرة.

    • زائر 4 | 5:58 م

      كان الطرح ممتاز ولكن اين ما اتفق عليه من رجوع جميع المفصولين وارجاع حقهم؟

    • زائر 2 | 3:08 م

      نعم النقابة صراحة و أثبتوا انهم ديمقراطيون ولا يتمسكون بكرسي لفلان أو علان فلقد انتقل كرسي الرئاسة من الجيل القديم المخضرم للجيل الجديد الواعد بكل سلاسة و أريحية و كلهم سمن على عسل super like

اقرأ ايضاً