العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

وزير المالية يتسلم 1.7 مليون دينار حصيلة مزاد أرقام السيارات

وزير المالية يستقبل محمود الكوهجي وطلال عارف العريفي
وزير المالية يستقبل محمود الكوهجي وطلال عارف العريفي

تسلم وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة أمس (30 أبريل/ نيسان 2017) 1.72 مليون دينار وهو حصيلة إيرادات المزاد العلني الأول للأرقام المميزة للسيارات والذي عقد بتاريخ 13 أبريل من هذا العام.

وجاء ذلك، خلال استقبال الوزير كل من الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة محمود هاشم الكوهجي والرئيس التنفيذي لشركة مزاد طلال عارف العريفي.

وأشاد وزير المالية بجهود شركتي ممتلكات ومزاد والخطوات التي تم اتباعها في تنظيم المزاد الأول للأرقام المميزة للوحات السيارات الخاصة مما يعكس جوانب الشفافية والعدالة والتنافسية، مؤكداً أن إيداع المبالغ المحصلة من هذا المزاد في حساب الدولة هي خطوة تأتي ضمن توجهات الحكومة الموقرة والرامية إلى تنويع قاعدة إيرادات الدولة واستدامة الموارد المالية لمواصلة العملية التنموية بشتى أوجهها.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات القابضة محمود هاشم الكوهجي أن إيداع المبالغ المحصلة من المزاد بوزارة المالية اليوم وبعد إتمام كل الجوانب الإجرائية المتبعة يأتي ضمن اهتمام شركة ممتلكات وما ينضوي تحتها من شركات في تعزيز توجهات مملكة البحرين إلى تنويع مواردها المالية والسعي إلى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن نجاح شركة مزاد بتنظيم أول مزاد علني للأرقام المميزة للوحات السيارات يمثل بداية طيبة لعمل الشركة وهدف إنشائها، وقال إن شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) تعمل على إدارة شركات محفظتها الاستثمارية لتعزيز وتطوير أداء هذه الشركات وإسهاماتها.

من جانب آخر قال العريفي الرئيس التنفيذي لشركة مزاد طلال عارف إن تنظيم المزاد الأول للأرقام المميزة للوحات السيارات وما لقيه من أصداء طيبة من الجميع هو عامل مشجع لشركة مزاد نحو تنظيم المزادات العلنية لتعزيز ثقافة السوق في مملكة البحرين بهذا النوع من الطرح.

وتوجه العريفي بالشكر إلى وزارة الداخلية على ما أبدته من ثقة وتعاون مع شركة مزاد من خلال تكليفها بتنظيم أول مزاد بيع الأرقام المميزة للوحات السيارات وما قامت به ممثلة بالإدارة العامة للمرور من تسهيلات لإتمام الإجراءات المترتبة على بيع الأرقام المميزة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ممتلكات أعلنت في شهر أبريل 2017 عن تأسيس شركة مزاد لتنظيم المزادات الفعلية والإلكترونية في شتى المجالات وتوفير تجارة مبنية على مبادئ العدالة والاستدامة والتنافسية.

العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:16 م

      شي ممتاز ان يتم الاعلان عن المبالغ المتحصلة من المزاد وهي خطوة جيدة للشفافية.يبقى ان يتم ذكر كيفية اختيار شركة المزادات وكذلك حجم المبالغ المتحصلة من أراضي الدولة والرمال التي يتم بيعها والمبالغ التي تحصلها شركة ممتلكات وخسائر طيران الخليج لإظهار بعض الشفافية

اقرأ ايضاً