العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

خلافات بين نقابات العمال الفرنسية بشأن الانتخابات مع استعداد باريس لمسيرات عيد العمال

 

من المقرر ان تخرج النقابات العمالية الفرنسية إلى الشوارع اليوم الإثنين (1 مايو / أيار 2017)، لكن التجمعات التقليدية للاحتفال بعيد العمال ستشهد حالة من الانقسام بسبب الخلافات حول مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبان .

وقبل ستة أيام من بدء الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، من المقرر أن تنظم أيضا زعيمة حزب الجبهة الوطنية لوبان ومنافسها المنتمي لتيار الوسط ايمانويل ماكرون مسيرات انتخابية في العاصمة أو بالقرب منها.

وذكر المقر الرئيسي للشرطة في العاصمة الفرنسية أن حوالى 9 الاف شرطي سيعملون على تأمين المسيرات في باريس.
وستخرج نقابة الكونفدرالية الفرنسية الديمقراطية للعمل (CFDT) المعتدلة في الصباح، جنبا إلى جنب مع جماعات مناهضة للعنصرية وحقوق المثليين.

وستستخدم المسيرة للدعوة إلى التصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات المقرر لها يوم الاحد المقبل.
ومن المقرر أيضا ان تحتشد الكونفدرالية العامة للعمل (CGT) الاكثر تطرفا بالإضافة إلى نقابات اخرى، رفضوا الانضمام إلى المسيرات التي تدعو إلى التصويت لماكرون، في شرقي باريس بعد ظهر اليوم.

وكانت نقابة (CGT) الشيوعية في السابق قد قالت "إنه لا يجب أن يذهب صوتا واحدا" إلى لوبان.
لكن النقابة تنحي أيضا باللائمة في نتائج الجولة الأولى للانتخابات على "السياسات الليبرالية" ومن بينها الإصلاحات التي روج لها ماكرون أثناء توليه منصب وزير الاقتصاد.

وقالت الشرطة، التي تشعر بالقلق ازاء اعمال الشغب المحتملة من قبل الفاشيين المتطرفين، إن هناك تعزيزات لاعتقال أي شخص يخرج عن القانون.

وحث معظم المرشحين، الذين لم يصلوا إلى الجولة الثانية أنصارهم على دعم ماكرون، الذي تعهد باتخاذ موقف يتسم بالصداقة مع اوروبا عندما يتولى السلطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً