العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

حقيقي يستعرض آلية تحديد المراكز في دوري "فيفا"

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

استعرض عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي آلية تحديد المراكز في دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى.

وقال حقيقي إن نظام المسابقات في الاتحاد ينص على تتويج الفريق الذي يحصل على أكثر مجموع من النقاط بلقب الدوري، ويليه في الترتيب فرق الأندية الأخرى طبقا لتسلسل نقاطها تنازليا.

ولفت إلى أنه في حال تعادل فريقين في نفس عدد النقاط، فإن مباراة فاصلة تقام لتحديد البطل بعد 3 أيام من آخر مباراة، وفي حال استمرار التعادل في المباراة الفاصلة يلعب الطرفان وقتا إضافيا مدته (30) دقيقة موزعة على شوطين، وفي حال التعادل عند نهاية الوقت الإضافي يتم تحديد النتيجة بلعب ركلات الترجيح.

وفيما يخص بقية المراكز، أوضح حقيقي أن تحديدها إذا تساوى فريقان أو أكثر في النقاط، فإن الترتيب سيتم بناء على نتائج المواجهات المباشرة بين الفرق المتساوية في النقاط، وذلك وفقا للقواعد المبينة أدناه:

أ- أكبر عدد من النقاط في لقاءات الأندية المعنية (المواجهة).

ب- فارق الأهداف الناتجة من مباريات الأندية المعنية.

ت- أكبر عدد مسجل من الأهداف في مباريات الأندية المعنية.

ث- فارق الأهداف في كافة مباريات المسابقة.

ج- أكبر عدد مسجل من الأهداف في مباريات المسابقة.

ح- القرعة.

وبين أن الحسابات المذكورة وفقا للقواعد المدرجة في لوائح الاتحاد ستطبق في حال تعادل فريقين أو أكثر في المراكز المتأخرة بدوري "فيفا"؛ لتحديد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية.

ولفت إلى أن النظام المذكور أيضا طبق على جدول ترتيب الدرجة الثانية الذي اختتم يوم أمس بتتويج الشباب والاتحاد بالمركزين الأول والثاني وصعودهما لدوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، على أن يحلا مكان صاحبي المركزين التاسع والعاشر في دوري الدرجة الأولى واللذين سيهبطان للدرجة الثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً