العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

دي ميستورا يلتقي ممثلين عن روسيا و تركيا وايران الاربعاء والخميس في أستانا

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) -  أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الامم المتحدة اليوم الإثنين (1 مايو/ أيار 2017) في بيان ان الموفد الخاص للمنظمة الدولية في سورية ستافان دي ميستورا سيشارك هذا الاسبوع في كازاخستان في محادثات مع ممثلين عن روسيا وتركيا وايران بشأن وقف لاطلاق النار في سورية.

ويتوجه دي ميستورا الاربعاء والخميس الى آستانا للمشاركة في اجتماعات يفترض ان تفتح المجال امام جولة جديدة من المفاوضات تحت اشراف الامم المتحدة في جنيف خلال الشهر الحالي.

وجاء في البيان الذي اشار الى مشاركة دي ميستورا في محادثات كازاخستان "في آستانا سيدعم الموفد الخاص جهود ضامني وقف اطلاق النار ومشاركين اخرين لتهدئة الوضع العسكري".

وتابع البيان "سيكون ذلك من المناسب جدا لانه يضع حاليا اللمسات الاخيرة على المشاورات الخاصة بالجولة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف".

وكانت الجولة الخامسة من مفاوضات السلام في جنيف تحت اشراف الامم المتحدة انتهت في الحادي والثلاثين من اذار/مارس 2017 من دون تحقيق تقدم كبير، واقتصر الامر على الاتفاق على ضرورة مواصلة المحادثات.

وكان دي ميستورا دعا الشهر الماضي امام مجلس الامن روسيا والولايات المتحدة الى الاتفاق على الطريق الواجب سلوكها لانهاء الحرب في سورية وفتح الطريق امام "مفاوضات فعلية".

ولم يحدد اي موعد بعد لمحادثات مقبلة في جنيف.

وكان ممثلون عن الحكومة السورية التقوا مسؤولين من روسيا وايران وتركيا في استانا في اذار/مارس الماضي من دون مشاركة ممثلين عن المعارضة السورية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً