العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

الخميس تتويج الهلال رسميا بلقب دوري جميل "السعودي"

 يتوج الهلال رسميا الخميس بلقب الدوري السعودي لكرة القدم الذي حسمه الشهر الماضي عندما يستقبل النصر في المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة، بينما تتجه الأنظار الى قعر الترتيب لمعرفة الفريقين اللذين سيرافق أحدهما الوحدة الى الدرجة الأولى ويخوض الثاني الملحق.

وسبق لقطبي العاصمة الهلال والنصر أن تقابلا ثلاث مرات هذا الموسم، الأولى في ذهاب الدوري وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد وفاز بها النصر 2-صفر، والثالثة في ربع نهائي كأس الملك وفاز بها الهلال بالنتيجة نفسها.

ويسعى الهلال الذي أحرز لقب الدوري للمرة الـ 14 في تاريخه والأولى منذ 2011 بعد فوزه على الشباب (2-1) في المرحلة الرابعة والعشرين، إلى كسر الرقم القياسي في عدد النقاط (65 نقطة) المسجل باسم النصر (2014)، علما ان في رصيده حاليا 63 نقطة.

في المقابل، يطمح النصر الى انتزاع العلامة الكاملة لضمان مركز الوصافة الذي يكفل له المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويتساوى النصر بالنقاط (52 نقطة) مع الاتحاد والأهلي اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع تواليا، الا ان الاتحاد خصمت من رصيده ثلاث نقاط في وقت سابق بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويلعب الاتحاد مع الفتح العاشر، بينما يلاقي الأهلي التعاون السادس.

وتدور في المرحلة الأخيرة مواجهات حاسمة لتحديد هوية الفريق الذي سيلحق بالوحدة متذيل الترتيب الى الدرجة الأولى. ففي حين ضمن الاتفاق والفيصلي (الثامن والتاسع مع 27 نقطة على التوالي) البقاء في الدوري الممتاز، تبدو المنافسة متقاربة بين الفرق التي تحتل المراكز من العاشر حتى الثالث عشر، وهي تواليا: الفتح (26 نقطة)، القادسية (25 نقطة)، الباطن (25 نقطة) والخليج (23 نقطة).

ويبدو القادسية في موقع الأفضلية كونه سيواجه الوحدة الذي حسم هبوطه، بينما يواجه الخليج الرائد صاحب المركز الخامس، والباطن الفيصلي التاسع، والفتح الاتحاد الثالث.

ويسقط الفريق صاحب المركز الثالث عشر الى الدرجة الأولى، بينما يخوض صاحب المركز الثاني عشر ملحق الصعود والهبوط مع ثالث الدرجة الأولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً