العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

كي بي إم جي في البحرين توسّع نطاق خدماتها الخاصة بضريبة القيمة المضافة

أعلنت شركة كي بي إم جي في البحرين، أمس (2 مايو/ أيار2017) استعدادًا لاستحداث ضريبة القيمة المضافة بحلول العام 2018، عن توسيع نطاق أعمال قسم الشئون الضريبية لديها عبر تعيين فيليب نوري ليتولى قيادة قسم الضرائب غير المباشرة في الشركة (من ضمنها ضريبة القيمة المضافة، والجمارك، والضرائب الانتقائية). ويعتبر تعيين فيليب إضافة قيّمة على أنشطة الشركة على المستوى المحلي، إذ يتمتّع بخبرة 25 عاماً في مجال ضرائب الصفقات وضريبة القيمة المضافة.

نظراً لشغله مناصب عليا في شركات التدقيق الأربعة الكبرى الأخرى، تمتاز مسيرة فيليب المهنية بسجل حافل من تقديم الاستشارات في مجال ضريبة القيمة المضافة والضرائب غير المباشرة إلى أهم المؤسسات في شتّى القطاعات. ومن أهم المهارات التي يتسم بها، إلمامه المتعمّق ببيئة العمل في البحرين والدول المجاورة. كما قدّم الاستشارات إلى عدد من وزارات دول مجلس التعاون حول صوغ أنظمتها الخاصة بضريبة القيمة المضافة وتطبيقها وحول إرساء البنية التحتية السليمة للهيئات التي تُعنى بالشئون الضريبية. إلى ذلك، قدّم الاستشارات إلى الشركات والهيئات المعنية بشئون ضريبة القيمة المضافة والضرائب غير المباشرة في أستراليا والهند وهنغاريا وأرمينيا. هذا واضطلع بدور المستشار الشخصي لمفوّض الشؤون الضريبية في الاتحاد الأوروبي.

وفي تعليق على تعيينه، قال فيليب نوري: «يسرّني الانضمام إلى شركة كي بي إم جي في البحرين، واتطلّع قدماً للعمل مع شركات المملكة لمساعدتها على الاستعداد لنظام ضريبة القيمة المضافة الجديد. وبرأيي أنّ هذه الفترة في غاية الأهمية بالنسبة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يمكن لضريبة القيمة المضافة والضرائب غير المباشرة أن تشكّل تحدياً كبيراً بالنسبة إلى الشركات، وهنا يأتي الدور الحيوي لشركة كي بي إم جي التي تستطيع تزويد هذه الشركات بالمعلومات والدعم المصمم وفق معطيات الشركة الخاصة بصورة تلبي احتياجاتها وتمكّنها من تخطّي كافة التحديات الحالية والمستقبلية».

العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً