العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

الأهلي يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري المصري على حساب الطلائع

 يتطلع حامل اللقب الأهلي لاستعادة اتزانه سريعاً وإكمال مسيرته نحو التتويج بدرع الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يحل غدا الخميس ضيفاً على طلائع الجيش في ختام منافسات المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة المحلية.

وسقط بطل القرن مرتين خلال الجولة الماضية، الأولى بفقدانه نقطتين بالتعادل مع الإنتاج الحربي 1/ 1 والثانية خروج مديره الفني حسام البدري وقائد الفريق حسام عاشور والمدرب سيد معوض عن السلوك الرياضي تجاه حكم المباراة والذي اعتبرها عشاق وجماهير الأهلي "سقطة" تخالف مبادئ القلعة الحمراء.

ويتصدر الشياطين الحمر الدوري برصيد 68 نقطة وبفارق خمس نقاط عن المقاصة أقرب منافسيه في حين يحتل الطلائع المركز العاشر برصيد 35 نقطة.

وبات البدري، الذي سيقود الفريق من المدرجات لإيقافه مباراتين، وفريقه مجبرين على الفوز بمواجهة الطلائع وحصد الثلاث نقاط خاصة بعد نجاح المقاصة في تقليص الفارق مستغلا تعثر الأحمر أمام الإنتاج وتوقف سلسلة انتصاراته المتتالية التي دامت لسبع جولات.

ويغيب عن الأهلي في مواجهة الطلائع حسام عاشور لاعب الوسط للإيقاف لمدة 4 مباريات وأحمد حجازي الذي يواصل برنامجه التأهيلي يعد إصابته في العضلة الضامة بجانب المهاجم الشاب مروان محسن الذي أجرى جراحة الرباط الصليبي خلال الفترة الماضية.

وبات الظهير الأيمن للأهلي أحمد فتحي مهدداً وبقوة بالغياب عن مباراة الغد بعدما اشتكى من آلام حادة في العضلة الخلفية، ولم يستطع استكمال المران الجماعي، مساء أمس الثلثاء ويخضع لفحص طبي اليوم لتحديد مدى إصابته.

في المقابل بات الظهير الأيسر حسين السيد الشهير بـ "مارسيلو" جاهزاً لخوض المباراة بعد تعافيه من إصابته بكدمة في القدم خلال التدريبات الأخيرة.

ومن جانبه أكد البدري حتمية الفوز على الطلائع لزيادة فارق النقاط مع أقرب المنافسين والحفاظ على مسيرة فريقه نحو التتويج بالدرع للموسم الثاني على التوالي، مشدداً على أن صفحة مباراة الإنتاج الأخيرة بكل أحداثها طويت تماما وأن التركيز داخل الفريق حاليا على الفوز بمواجهة الغد والابتعاد أكثر بالصدارة.

وأوضح البدري في تصريحات صحفية أنه شاهد مباريات لفريق الطلائع بقيادة طارق يحيى.

وقال مدرب الأهلي: "ليس أمامنا خيار آخر سوى الفوز بجميع المباريات بداية من لقاء الطلائع وحتى حسم الدرع رسمياً، لقد بات أمراً جبرياً وثقتي في اللاعبين دائما تأتي في محلها".

وعلى الجانب الآخر، يبحث طلائع الجيش عن الخروج من مواجهة المتصدر بنتيجة إيجابية تساعد الفريق في استعادة اتزانه بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية مؤخرا بالدوري أمام الزمالك وبتروجيت والاتحاد السكندري على الترتيب.

وأكد يحيى صعوبة مواجهة الأهلي خاصة وأن الفريق الأحمر لديه دافع كبير بعد مباراة الإنتاج وهو "ما سنعمل على التعامل للحد من خطورته والخروج من المباراة بأفضل نتيجة إيجابية".

وتابع مدرب الطلائع للصحافيين: "أصبحت مواجهة الأهلي في منتهى الصعوبة في هذه الظروف، وسنقابل ضغطا كبيرا خلال المباراة وأتمنى أن نكون في حالتين بدنية ومعنوية مرتفعتين للخروج بهدفنا من اللقاء".

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها غدا الخميس يلعب الإنتاج الحربي مع طنطا وإنبي أمام وادي دجلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً