العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

البحرين : القصاب: لن ندخر جهداً للمساهمة في إيجاد الحلول المستدامة لمزاولة المهن الهندسية

المنامة - مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية عبد المجيد القصاب خلال لقائه برئيس مجلس الإدارة في شركة ناس سمير ناس، إن مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية يستمع ويتفاعل مع كل ما من شأنه الارتقاء بمزاولة المهن الهندسية في الشركات العاملة في المملكة.

وأكد القصاب أن المجلس لن يدخر جهداً للمساهمة بكل الأدوات والإمكانيات المتاحة في إيجاد الحلول المستدامة وفقاً للأطر القانونية. وحثّ جميع الشركات والمؤسسات التي ترغب في توظيف مهندسين بأخذ التراخيص للمهندسين من قبل المجلس قبل التوظيف لضمان استيفاء مقدمي الطلب شروط الترخيص. وأضاف أن أهم شرط لترخيص المهندسين هو أن يكون الفرد من حملة شهادة البكالوريوس في الهندسة أو ما يعادلها من جامعة معترف بها ولا يُشترط الخبرة للترخيص للبحريني. بينما يجب على المهندسين غير البحرينيين أن يمتلكوا خمس سنوات من الخبرة الهندسية.

وانطلاقاً من المسئولية الوطنية والمهنية، دعا القصاب جميع الشركات والمكاتب الهندسية والجهات التي تحتاج للكوادر الهندسية بإعطاء الفرص للمهندسين البحرينيين الذين نعرف جيداً أنهم وصلوا إلى مستويات عالية من المهارات والمعرفة الهندسية. كما يجب أن تُرسم خطط لتمكين المهندسين البحرينيين في مواقع فنية وقيادية وذلك لصقل المهارات وتعزيز المعرفة الفنية والإدارية واستغلال التكنلوجيا الهندسية الحديثة.

وأوضح القصاب أن المجلس يسعى لإصدار الترخيص للمهندسين في أسرع وقت ممكن حال كانت الوثائق مكتملة وغير ناقصة لمقدم الطلب، حيث يقوم المجلس بفحص السيرة الذاتية لمقدم الطلب بشكل دقيق والتأكد من جميع الوثائق مثل شهادة البكالوريوس وكشف الدرجات وشهادات الخبرة، بالإضافية إلى الوثائق الشخصية من خلال الجهاز التنفيذي للمجلس ومن خلال لجنة من كبار المهندسين من ذوي الخبرة لاعتماد الترخيص. وقد تم تحسين عملية الترخيص للمهندسين العاملين في الجهات الحكومية، حيث تستغرق عملية تقييم طلباتهم الآن أربعة أيام كمتوسط مقارنةً بثلاثة أسابيع في السابق. ويسعى المجلس لتحسين عملية الترخيص من خلال خفض الوقت المستغرق وكذلك رفع جودة مخرجات التقييم وفقاً للأنظمة المعمول بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً