العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

تنسيقي الشمالية يبحث مشروع محطة الصرف الصحي بالشمالية كلفته 34 مليون دينار

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية في اجتماعه صباح اليوم الأربعاء (3 مايو/ أيار 2017) برئاسة المحافظ علي العصفور تفاصيل مشروع محطة الصرف الصحي بالمدينة الشمالية، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 34 مليون دينار.

وخلال الجولة الميدانية التي نظمتها المحافظة للمحطة، اطمأن المحافظ العصفور على سير العمل في المشروع وكذلك التقنيات الحديثة المستخدمة في الإنشاء، وقدمت مدير إدارة تخطيط مشاريع الصرف الصحي نزهة عبدالله بوهندي شرحاً مفصلاً عن المشروع الذي يشمل انشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي وخط الطواريء بما فيه من الخطوط الناقلة لمياه الصرف في المدينة الشمالية.

وأشارت إلى أن المشروع يعالج 40 ألف متر مكعب من المياه يوميًا ولدى المحطة قابلية للتوسع إلى 60 ألف متر مكعب يومياً، وهناك خط طواريء بطول 4.5 كليومتر وبقطر 110 ملم، فيما تتوافر في المحطة كل ما يلزم من الأعملا المدنية والكهربائية والميكانيكية مع خزان ضخم لتجميع مياه الصرف.

وتبلغ كلفة المشروع 34 مليون دينار فيما  تبلغ كلفة التشغيل على مدى 10 سنوات ما يقارب من 12 مليون دينار، وقد بدأ المشروع في السابع والعشرين من شهر أكتوبر من العام 2015 وتاريخ اكتماله المتوقع هو 17 أبريل 2018، أما نسبة الإنجاز حتى الآن فتبلغ 73.4 بالمئة.

وأثنى العصفور على جهود العمل التي تبذلها وزارتا الإسكان، والأشغال والبلديات والتخطيط العمراني في مشروع المدينة الشمالية من كل جوانبه، كما استمع إلى شرح مفصل من المهندسين القائمين على المشروع في الموقع.

ومن جهة أخرى، أطلع العصفور الاجتماع على نتائج المشروع البيئي لتحسين ساحلي جدالحاج وكرانة ومتطلبات المرحلة القادمة، حيث استعرض ما تم إنجازه في المشروع الذي أثبت نجاح الشراكة المجتمعية في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة في تغيير الواقع البيئي لساحل قرية جدالحاج، ذاكرًا أن العمل تطلب مدة 4 أشهر في هذه القرية التي تفتقر بشكل عام للخدمات ومقر شبابي وآخر للجمعية الخيرية، وتوجيه الجهات الخدمية إلى تحسين وضع الإنارة الساحلية ورصف الطرق القريبة من الساحل، معلنًا عن استمرار العمل بذات الأسلوب لتطوير ساحل كرانة في المرحلة القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:28 ص

      عيل ماهي الخدمات التي تقوم بها الدولة بالمجان للمواطنين اذا كان كل شئ بالمال

اقرأ ايضاً