العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

أسهم أوروبا تتراجع صباحاً مع انخفاض النفط

تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة (5 مايو / أيار 2017) متأثرة بانخفاض أسعار النفط وإن كانت المؤشرات الرئيسية في المنطقة تماسكت قرب مستويات قياسية مرتفعة بعد أسبوع من المكاسب التي دعمها انحسار المخاوف السياسية ونتائج أعمال قوية وبيانات إيجابية عن الاقتصاد الكلي.

وكان مؤشر قطاع النفط والغاز أكبر الخاسرين على مستوى القطاعات إذ نزل 0.9 بالمئة مع استمرار انخفاض أسعار الخام وسط مخاوف من تخمة المعروض العالمي بددت جميع مكاسب الأسعار التي تحققت منذ تحرك أوبك لخفض الإنتاج.

وتصدرت أسهم بي.بي وتوتال ورويال داتش شل قائمة الأسهم الخاسرة في أوروبا لتدفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية للانخفاض 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش، بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة.

وانخفض المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 بالمئة قبل جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية يوم الأحد المقبل والتي يتنافس فيها مرشح الوسط إيمانويل ماكرون أمام مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وصعد سهم بيرسون 14 بالمئة بعدما قالت الشركة المتخصصة في خدمات التعليم إنها ستخفض التكاليف مجددا وتدرس بيع أنشطة أمريكية في أحدث محاولة لإعادة الهيكلة.

ووجدت أسهم فيستاس وسميث آند نيفيو دعما في نتائج أعمال إيجابية بينما انخفض سهم مونكلير عقب إعلان نتائجها مساء أمس الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً