العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

بوروسيا دورتموند يتطلع إلى تصحيح المسار في كأس ألمانيا

 سادت مشاعر الارتياح في بوروسيا دورتموند إزاء مواجهة فريق آينتراخت فرانكفورت في نهائي بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم على ملعب الاستاد الأولمبي في العاصمة برلين في 27 مايو/ أيار، إذ يتطلع دورتموند إلى تصحيح مساره في المباريات النهائية ببطولة الكأس.

وتغلب دورتموند على غريمه التقليدي بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي ليتأهل للعام الرابع على التوالي إلى نهائي الكأس إذ يواجه آينتراخت فرانكفورت الذي صعد بالفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ بضربات الجزاء الترجيحية.

ويعد دورتموند أول فريق يتأهل إلى نهائي الكأس أربع مرات متتالية لكنه أخفق في إحراز اللقب خلال المواسم الثلاث الماضية إذ خسر مرتين أمام بايرن ميونخ ومرة أمام فولفسبورغ.

وسادت حالة من السعادة داخل نادي دورتموند لتفادي مواجهة بايرن في المباراة النهائية، لكن الفريق أكد أيضا أنه لن يستهين بقوة آينتراخت فرانكفورت.

وكان بايرن قد تغلب على دورتموند أيضا في نهائي بطولة الكأس العام 2008، لكن دورتموند أسقط الفريق البافاري في نهائي بطولة 2012، وهو آخر لقب لدورتموند في بطولة الكأس.

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز- يواخيم فاتزكه اليوم الجمعة (5 مايو/ أيار 2017) خلال مراسم عرض كأس البطولة في برلين "إنه النهائي السادس بالنسبة لي. وواجهنا بايرن ميونخ في أربع من آخر خمس مباريات نهائية، لذلك فمواجهة منافس آخر، تعد أمرا جيدا للجميع هنا".

واعترف فاتزكه بأن دورتموند هو المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب، ليكون الرابع في تاريخ مشاركاته ببطولة الكأس، لكنه حذر في الوقت نفسه من صعوبة المنافسة أمام آينتراخت.

ويتطلع آينتراخت فرانكفورت إلى تحقيق لقبه الخامس في البطولة التي توج بها آخر مرة في 1988.

وخاض آينتراخت فرانكفورت آخر مباراة نهائية له في بطولة الكأس في العام 2006 وكانت أمام بايرن ميونخ.

وقال مهاجم آينتراخت ألكسندر ماير ، والذي كان ضمن تشكيلة الفريق في نهائي عام 2006 "علينا اللعب بروح قتالية، ويجب أن نمنع دورتموند من فرض أسلوبه".

وكان دورتموند قد تغلب على البايرن 3/ 2 في ميونخ بينما تعادل آينتراخت مع مونشنجلادباخ 1/ 1 قبل أن ينتزع بطاقة التأهل بضربات الجزاء الترجيحية.

وكرر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد جريندل رفضه لمقترح كاسبر رورستد رئيس شركة التجهيزات الرياضية الألمانية "أديداس"، بإقامة مباراة نهائي كأس ألمانيا في شنغهاي بالصين، لأسباب مالية وتسويقية.

وقال جريندل: "يمكنني تقبل قيام منتخبنا الوطني بجولة آسيوية تتضمن اللعب في شنغهاي، ولكن نهائي الكأس ينتمي إلى برلين والاستاد الأولمبي، وهذا أمر محسوم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً