العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

تأييد عقوبة طالب وتعديل عقوبة زملائه بقضية مخدرات

قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله غيابياً بتأييد حبس طالب لمدة 3 سنوات وتعديل عقوبة 3 طلاب آخرين من 3 سنوات إلى سنتين للأول وسنة للثاني و6 أشهر للثالث وأيدت الغرامات الصادرة بحقهم.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضت بحبس 4 متهمين (طلاب) لمدة 3 سنوات وتغريمهم 3 آلاف عن تهمة التعاطي وبرّأتهم جميعاً من تهمة الاتجار، وانقضاء الدعوى بالنسبة إلى المتهم الخامس بسبب وفاته.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين أنهم في غضون 2014، حاز المتهمان الأول (18 عاماً) والثاني (20 عاماً) وأحرزا وباعا بقصد الاتجار مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أن المتهم الأول حاز وأحرز بقصد التعاطي المورفين في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، بينما وجهت النيابة إلى المتهم الثاني أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي الحشيش والمورفين في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وقالت محكمة أول درجة في حيثيات حكمها بخصوص البراءة من الاتجار إن الكميات المضبوطة مع المتهمين لا ترشح لقيام هذا القصد، كما أن الحالة التي ضبطت عليها اللفافات داخل الشقة لا يدل على قصد البيع، وترى المحكمة أن حيازة المتهمين بقصد التعاطي.

المتهم الثالث (16 عاماً) وجهت إليه النيابة العامة تهمة حيازة وإحراز بقصد التعاطي الحشيس المورفين في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، بينما وجهت النيابة العامة إلى المتهم الرابع (18 عاماً) أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي المورفين ومؤثراً عقليّاً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، بينما وجهت النيابة العامة إلى المتهم الخامس (15 عاماً) أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثراً عقليّاً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى عريف بوجود شخص يحوز ويحرز المواد المخدرة بالقرب من شقته والبنايات المجاورة له بمنطقة الجفير، فتمت مراقبة ذلك الشخص وشوهد شخص يخرج من البناية وهو بحالة غير طبيعية ويترنح في المشي وتظهر عليه علامات التعاطي، وحال الاقتراب منه حاول الفرار.

وعند استيقافه اتضح أنه المتهم الأول، وبسؤاله عما إذا كان متعاطياً أو يحمل مواد مخدرة فأخرج لفافة صغيرة من جيب بنطاله تحتوي على مادة الهيروين، وبسؤاله عن مسكنه - فقرر بالبناية ذاتها، وهناك شوهد باقي المتهمين الأربعة الآخرين الذين كانوا يتعاطون المواد المخدرة.

العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:55 م

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      البحرين الى اين؟؟؟؟؟؟
      سؤال الى اصعاب العقول الواعيه

    • زائر 2 زائر 1 | 2:07 ص

      حسافه والله شباب في مقتبل العمر اصيدهم هذا الوباء ، وين اهلهم عنهم اه والف اه عليهم !!!!

اقرأ ايضاً