العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

مصر: مقتل شخصين مطلوبين أمنياً في تبادل لإطلاق النار

شرطي مصري يحرس أحد المواقع - REUTERS
شرطي مصري يحرس أحد المواقع - REUTERS

قالت الشرطة المصرية أمس السبت (6 مايو/ أيار 2017) إنها قتلت رجلين على صلة بجماعة «الإخوان المسلمين» التي تحظرها السلطات المصرية وتصنفها جماعة إرهابية، وذلك في تبادل لإطلاق النار في محافظة الغربية شمالي القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الرجلين مطلوبان لدى السلطات لتورطهما في أعمال عنف.

وأوضحت الوزارة أن رجال الشرطة فوجئوا بإطلاق أعيرة نارية «بكثافة» تجاههم حال اقترابهم من مكان اختباء الرجلين «ما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرعهما والعثور بالمكان على عدد 2 بندقية آلية وكمية من الذخيرة».

وقال البيان إن الشخصين «من مسئولي تصنيع ونقل العبوات الناسفة للحركات المسلحة التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي (حسم، لواء الثورة)».

من جانب آخر، قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قبلت أمس (السبت) طعن النيابة العامة على قرار أصدرته محكمة جنايات القاهرة بالإفراج عن رجل الأعمال البارز حسن مالك المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال مصدر إن محكمة الجنايات بمحافظة الجيزة أمرت بتجديد حبس مالك 45 يوماً.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت يوم الخميس الإفراج عن مالك المحبوس احتياطياً على ذمة التحقيق منذ نحو 20 شهراً وحددت ضماناً مالياً 20 ألف جنيه (1102 دولار) لتنفيذ القرار الذي طعنت عليه النيابة.

العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً