العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

السعودية... إحباط محاولة تهريب 845 ألف حبة مخدرة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحبط حرس الحدود بمنطقة تبوك في السعودية محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة بواسطة قارب كان قادماً من السواحل المصرية ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (7 مايو / أيار 2017).

وبحسب المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد بحري ركن ساهر الحربي، فإن أنظمة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود رصدت فجر يوم الخميس الماضي قارباً عند تجاوزه حدود المملكة البحرية عبر مسئوليات قطاع ضباء بمنطقة تبوك أثناء محاولته تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة قادماً من السواحل المصرية وعلى الفور تم اعتراض القارب وإطلاق النار عليه حتى تمت محاصرته وإيقافه، مبيناً أنه أثناء ذلك قام مستقلوه بإلقاء عدد من البراميل البلاستيكية التي كانت على متن القارب في البحر وتم القبض عليهما واعترافهما بتهريب المخدرات وإلقاء البراميل التي كانت محملة بالمخدرات في البحر وكانا مصريين. وأضاف: «تمت المباشرة في استخراج البراميل من البحر التي وجد البعض منها مربوطاً بحبل وموصلاً بالمخطاف واتضح بعد انتشالها وتفتيشها احتوائها على ما مجموعه 854600 قرص إمفيتامين (كبتاغون) ومازالت عمليات البحث مستمرة».

وأكد الحربي أن حدود السعودية ستكون عصية على كل من يسعى لعبورها بطرق غير مشروعة أو يحاول تهريب الممنوعات عبرها، وذلك بما يتمتع به رجال حرس الحدود من خبرات وما يمتلكونه من إمكانات آلية وتقنية لرصد ومباشرة أية محاولات تجاوز أو تهريب والتعامل بكل حزم وقوة مع الموقف.

ويأتي إحباط هذه المحاولة استمراراً لجهود رجال حرس الحدود في متابعتهم ورصدهم مخططات الشبكات الإجرامية التي تستهدف السعودية وأبناءها بالمخدرات ومحاولات عناصرها تهريب سمومهما عبر حدود المملكة البرية والبحرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً