العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

دوري أبطال آسيا: العين للتمسك بالصدارة والبطاقة الثانية حائرة بين الأهلي وذوب آهن

يتطلع العين الإماراتي الى التمسك بصدارة المجموعة الثالثة عندما يستضيف بونيودكور الأوزبكستاني الاثنين في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بينما يلتقي الأهلي السعودي وذوب آهن اصفهان الإيراني في الدوحة على البطاقة الثانية المؤهلة الى ثمن النهائي.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 9 نقاط أمام الاهلي (8) وذوب آهن (7) مقابل 3 نقاط فقط لبونيودكور الذي خرج من المنافسة.

ويأهل أول وثاني المجموعة لملاقاة بطل المجموعة الاولى ووصيفه في ثمن النهائي الذي يقام بطريقة المقص إذ يلعب أول الاولى مع ثاني الثالثة، وبطل الثالثة مع ثاني الاولى حسب نظام المسابقة.

وضمن العين تأهله الى الدور ثمن النهائي من الجولة الماضية، وهو مرشح لتكرار الفوز على بونيودكور بعد ان هزمه ذهابا 3-2 في طشقند، لكن عليه اولا ان يتخلى عن سلبيته عندما يلعب على ارضه، وهي العادة التي درج عليها منذ النسخة الماضية للمسابقة.

وفشل العين في تحقيق اي فوز على ارضه في النسخة الحالية فتعادل مع ذوب آهن 1-1 والاهلي 2-2، في حين حقق الفوز ثلاث مرات فقط في سبع مباريات خاضها في استاد هزاع بن زايد في النسخة الماضية.

ويفتقد العين لخدمات مدافعه اسماعيل احمد ولاعب الوسط احمد برمان للإيقاف، لكن تشكيلته تذخر بالكثير من اللاعبين المميزين يتقدمهم عمر عبد الرحمن هداف الفريق بأربعة اهداف، والرباعي الكولومبي دانيلو اسبريا والبرازيلي كايو فرنانديز والكوري الجنوبي ميونغ-جو لي والسعودي ناصر الشمراني.

من جهته، يخوض بونيودكور المباراة من دون ضغوط بعد خروجه من المنافسة ويتطلع لإنهاء دوري المجموعات بتحقيق نتيجة ايجابية بعد فوزه في الجولة الماضية على الاهلي بهدفين نظيفين سجلهما اكرم كوميلوف والدور شومورودوف.

 

الأهلي من دون هدافه السومة

يتعين على الأهلي بذل جهود مضاعفة لتعويض خسارته في طشقند التي صعبت مهمته بعد ان متصدرا للمجموعة، وسد الفراغ الذي سيتركه غياب هداف الدوري السعودي المهاجم السوري عمر السومة (24 هدفا) الموجود في الدوحة للعلاج من اصابة في غضروف الركبة.

وتقام المباراة على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بسبب رفض الاندية السعودية اللعب في طهران، والاندية الايرانية اللعب في السعودية عملا بمبدأ المعاملة بالمثل وذلك لأسباب سياسية.

ولن تكون مهمة الاهلي سهلة رغم الوعود بالمكافآت التي أطلقها رئيسه السابق مساعد الزويهري، لأنه سيكون محروما من مؤازرة القسم الاكبر من جمهوره.

وتابع الزويهري تدريبات الاهلي الجمعة قبيل الانتقال الى الدوحة، مؤكدا انه تأتي تعبيرا عن دعمه المطلق للفريق قبل اللقاء المرتقب أمام ذوب آهن.

وأعلن الزويهري عن مكافأة للاعبين لم يكشف عنها في حال التأهل إلى ثمن نهائي المسابقة الآسيوية، وكذلك في حال التأهل الى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (الملك) إذ سيلاقي الفيصلي الجمعة في نصف النهائي على استاد مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز في المجمعة.

وكان الاهلي تغلب على ذوب آهن 2-1 (سجل السومة هدف الفوز) بعشرة لاعبين (بعد طرد معتز هوساوي في الدقيقة 47) ذهابا في الجولة الثانية على مجمع السلطان قابوس في بوشر في سلطنة عمان.

وباستثناء الخسارة امام بونيودكور، يبدو مشوار الاهلي جيدا على الصعيد المحلي في الاونة الاخيرة حيث لم يتعرض لاي هزيمة في 10 مباريات (7 انتصارات و3 تعادلات أحدها مع الهلال البطل) بعد سقوطه في 17 شباط/فبراير حين سقط امام النصر صفر-2 في الدوري، وتمكن من انتزاع لقب الوصيف على حساب النصر بالذات.

وعلى رغم غياب السومة، تتضمن صفوف الاهلي لاعبين مميزين ساهموا في احراز بطولة الدوري في الموسم الماضي مثل مهند عسيري والقائد تيسير الجاسم وعبد الفتاح عسيري (صاحب الهدف الاول في مباراة الذهاب مع ذوب آهن) وحسين المقهوي وغيرهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً