العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

ديوكوفيتش يتطلع الى تعيين اسم كبير مدربا له

قال لاعب كرة المصرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا انه يتطلع الى تسمية اسم كبير في عالم اللعبة للاشراف عليه، بعد انفصاله عن مدربه السلوفاكي ماريان فايدا وكامل طاقمه التدريبي الجمعة.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات أدلى بها في مدريد الاحد قبل مشاركته في دورتها للماسترز (ألف نقطة)، "(المدرب الجديد) يجب ان يكون شخصا خبر تجربتي الحالية التي أمر بها". مشيرا الى انه سيأخذ الوقت الكافي للاختيار.

وكان ديوكوفيتش صاحب 12 لقبا في البطولات الكبرى "الغراند سلام" انفصل في نهاية 2016 عن مدربه النجم الالماني السابق بوريس بيكر بعد سنتين تولى فيهما الاشراف عليه، في حين ان فايدا (52 سنة) رافقه في كل نجاحاته منذ 2006، وعمل ايضا في فريق بيكر قبل خلافته في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ولم يحرز ديوكوفيتش لقبا كبيرا منذ قرابة سنة. وهو خسر نهائي بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وخسر مركزه الاول في لائحة التصنيف العالمي لمصلحة البريطاني اندي موراي.

واقتصرت انجازات ديوكوفيتش منذ الصيف الماضي على احراز دورة الدوحة القطرية في بداية الموسم الحالي. وأخفق بعدها في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الكبرى، اذ خرج من الدور الثاني امام الأوزبكستاني دينيس ايستومين المصنف 117.

واضاف ديوكويفتش "قمت بالتغيير لأني لم أصب تحسنا في الاشهر الستة الاخيرة (...) لا أريد البقاء من دون مدرب فترة طويلة. انا واثق ان الطرق الصعبة ستوصلني الى نهايات سعيدة اتطلع اليها".

ويرافق ديوكوفيتش في دورة مدريد شقيقه والاسباني بيبي ايماز الذي يتولى اعداده ذهنيا منذ 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً