العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

كلوب يتمسك بالأمل في التأهل لدوري الأبطال

أبدى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، رضاه عن أداء فريقه، رغم تعادله بدون أهداف مع ضيفه ساوثهامبتون في المرحلة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليج) اليوم الأحد.

وسيطر ليفربول على معظم مجريات المباراة، ولكن صادف لاعبيه سوء حظ بالغ، حيث تباروا في إهدار الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، خاصة في الشوط الثاني، الذي أضاع خلاله جيمس ميلنر لاعب الفريق ركلة جزاء في الدقيقة 66، لتتلقى آمال الفريق في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا ضربة جديدة موجعة.

وقال كلوب عقب المباراة "أعتقد أن أداءنا كان جيداً بما فيه الكفاية لحصد النقاط الثلاث".

وأوضح مدرب ليفربول "من الصعب جدا اللعب أمام فريق متكتل بعشرة لاعبين في الدفاع، ورغم ذلك كان بإمكاننا هز الشباك، وهو ما كان سيجبر ساوثهامبتون على التخلي عن حذره الدفاعي قليلا".

وارتفع رصيد ليفربول إلى 70 نقطة في المركز الثالث، المؤهل لمرحلة المجموعات للمسابقة القارية في الموسم المقبل، ولكنه يواجه خطر فقدان الصعود للمسابقة القارية.

ويبتعد ليفربول بفارق نقطة واحدة فقط أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، الذي مازال لديه مباراة مؤجلة، وبفارق أربع نقاط أمام مانشستر يونايتد، صاحب المركز الخامس، الذي يحل ضيفا على أرسنال في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها، فضلا عن امتلاكه مباراة مؤجلة أيضا.

ويتعين على ليفربول انتظار تعثر يونايتد في مبارياته القادمة، من أجل إنعاش آماله في حجز بطاقة التأهل لدوري الأبطال، غير أن كلوب قال إن آمال فريقه مازالت قائمة في الصعود.

وكشف كلوب "إن الأمر لم ينته بعد، وينبغي علينا التركيز في مباراتينا المتبقيتين في المسابقة، سنذهب إلى ويستهام (في المباراة المقبلة) وسنحاول الفوز. هذا كل ما يمكننا القيام به، سنحاول القيام بكل شيء ولن نتوقف".

وفشل ليفربول بتلك النتيجة في الثأر من خروجه أمام ساوثهامبتون في الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم

من جانبه، شدد فريزر فورستر حارس مرمى ساوثهامبتون على أن فريقه يستحق الحصول على نقطة التعادل.

وقال فورستر "إن لقاءاتنا مع ليفربول على ملعبه دائما ما تتسم بالصعوبة، دافعنا بصورة جيدة للغاية، ومن الرائع أن نتمسك بنقطة التعادل".

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 42 نقطة، ليحتل المركز العاشر في ترتيب المسابقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً