العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

نتنياهو يلقي وثيقة حماس بشأن إسرائيل في سلة مهملات

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل رمزي وثيقة نشرتها حركة حماس الأسبوع الماضي تشير على ما يبدو إلى تخفيف في موقفها تجاه إسرائيل في سلة مهملات.

وقالت حماس في وثيقة نشرتها يوم الاثنين الماضي إنها تخلت عن دعوتها منذ فترة طويلة لتدمير إسرائيل ولكنها قالت إنها مازالت ترفض الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود وتدعم "المقاومة المسلحة". وقالت الحكومة الإسرائيلية إن هذه الوثيقة تهدف إلى خداع العالم بأن حماس أصبحت أكثر اعتدالا. وقال نتنياهو في شريط مصور استغرق 97 ثانية وبُث على وسائل التواصل الاجتماعي الأحد (7 مايو/ أيار 2017) إن وسائل الإعلام خُدعت بهذه "الأنباء المزيفة".

وأضاف نتنياهو الذي كان جالسا إلى مكتبه في الوقت الذي كانت فيه موسيقى صاخبة تدور في الخلفية إن حماس في "وثيقة الكراهية" "تكذب على العالم". ثم سحب سلة مهملات وقام بطي الوثيقة على شكل كرة وألقى بها.

وقال "وثيقة حماس الجديدة تقول إن إسرائيل ليس لها حق في الوجود وتقول إن كل شبر من أرضنا يعود للفلسطينيين وتقول إنه لا يوجد حل مقبول سوى إزالة إسرائيل... إنهم يريدون استخدام دولتهم لتدمير دولتنا." واختتم نتنياهو شريطه بقوله إن "حماس تقتل النساء والأطفال وتطلق عشرات الآلاف من الصواريخ على منازلنا إنها تقوم بغسيل مخ للأطفال الفلسطينيين في معسكرات رياض أطفال انتحارية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:59 م

      نعم انها ارض الفلسطينيين ولا يحق لكم ان تحتلوها ويجب عليكم الرحيل منها كما جئتم اليها

اقرأ ايضاً