العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

"الفيفا" منح العراق موافقة مبدئية لخوض مباريات ودية على أرضه

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود اليوم الإثنين (8 مايو/ أيار 2017) إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعطى موافقة مبدئية لبلاده لخوض المباريات الودية على أرضها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة قبل تقييم الموقف ثانية.

ويوجد بند على جدول أعمال الجمعية للاتحاد الدولي، والذي سيجتمع يوم الخميس المقبل، ينص على مناقشة طلب العراق بالعودة لخوض المباريات الدولية على أرضه لأول مرة منذ الحظر الذي فُرض عليه عقب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة قبل 14 عاماً.

وأضاف مسعود في تصريحات تلفزيونية عقب ختام اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة اليوم في العاصمة البحرينية (المنامة) "تم إبلاغ أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم بإقامة المباريات الودية على أرضنا لمدة ثلاثة أشهر كفترة انتقالية".

وأضاف "سيتم بعدها إن شاء الله رفع الحظر عن المباريات الرسمية. بدوري كرئيس للاتحاد العراقي لكرة القدم أتوجه بالشكر نيابة عن كافة أعضاء الاتحاد العراقي والجماهير العراقية لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي وكافة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والآسيوي. حمل اليوم البشرى للجماهير العراقية كافة".

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أعلن في الكلمة الختامية لمؤتمر الاتحاد الآسيوي، والذي حضره رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو، اليوم أن اليومين المقبلين سيحملان أنباء سارة للكرة العراقية فيما يخص طلبه للعودة لخوض المباريات الدولية على أرضه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً