العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

بالصور... "تحدي القراءة" يجهز أولى مكتبات "شهيدة القراءة" بالجزائر

دبي - مشروع تحدي القراءة العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

التزاماً بتوجيهات نائب رئيس الدولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتجهيز 10 مكتبات تحمل اسم الراحلة فاطمة غولام "شهيدة القراءة"، التي وافتها المنية أثناء توجهها لخوض التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي في العاصمة الجزائر، دشن فريق التحدي أولى المكتبات في مدرسة الفقيدة بمدينة أدرار الواقعة في الجنوب الغربي لجمهورية الجزائر. كما كرم فريق التحدي عائلة الطالبة بجائزة المركز الأول في تحدي القراءة العربي في الجزائر، إلى جانب شهادة تقديرية تخلد مشاركة الراحلة بالتحدي في دورته الثانية.

وخصص مشروع تحدي القراءة العربي "أحد مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" ثلاثة آلاف كتاب للمكتبة التي ستخدم 545 طالب وطالبة في ثانوية بلكين الثاني بأدرار التي تعتبر من أكثر المدارس تميزاً وتم شحن الكتب إلى المدرسة بالتنسيق مع وزارة التربية الجزائرية.

وقالت أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي، نجلاء الشامسي إن تفاعل الشيخ محمد بن راشد "مع حادثة (شهيدة القراءة) وتوجيهه بتدشين 10 مكتبات تحمل اسمها يأتي امتداداً لعظيم جهوده في نشر الكلمة وتكريم رواد المعرفة من الطلبة المشاركين في تحدي القراءة العربي، وإن تلك الحادثة بكل ما فيها من ألم الفقد تحولت إلى إشعاع نور وأمل لآلاف الطلبة من خلال مساعدتهم على نيل المعارف، الأمر الذي سيخلد اسم فاطمة غولام في ذاكرة الجزائر الحديثة".

وأضافت الشامسي: إن حاكم دبي كافة القائمين على التحدي "فخورون بملايين الطلبة العرب المشاركين بدورته الثانية وخصوصاً أولئك الذين يتكبدون المصاعب والمشقة في ظروف استثنائية ليحصلوا على غذاء العقل. إن سموه أراد من خلال التحدي تغيير الواقع العربي عبر جيل متسلح بالثقافة والمعرفة وقادر على مواجهة تحديات المستقبل، وتعتبر فاطمة غولام مثالاً يحتذى به على الإصرار والإرادة التي تكسر الظروف القاهرة، وتكريمها هو تكريم لكل طالب وطالبة في التحدي".

وكانت فاطمة غولام ضربت مثالاً غير مسبوق في الإصرار والسعي لأجل المعرفة والقراءة، حيث توفيت على إثر تعرضها لحادث أليم أثناء محاولتها الوصول إلى العاصمة الجزائرية بالسيارة وقطعها مسافة تقدر بنحو 1500 كيلومتر للمشاركة في تصفيات تحدي القراءة العربي لاختيار بطل الجزائر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً