العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

السيسي يستقبل رئيس "النواب" ويؤكد التزام مصر بدعم البحرين والحفاظ على أمنها

 

استقبل رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلثاء (9 مايو/ أيار 2017) في مقر إقامته، رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا.

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، على ما تتميز به العلاقات المصرية البحرينية من خصوصية، معرباً عن التقدير لمواقف البحرين المشرفة إزاء مصر وشعبها، ومؤكداً حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وخاصةً على الصعيد البرلماني، أخذاً في الاعتبار ما سيساهم به ذلك في تعزيز التواصل بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

كما أشاد الرئيس السيسي بما تتميز به مملكة البحرين من انفتاح، فضلاً عن الدور المهم الذي يقوم به مجلس النواب في مملكة البحرين في مناقشة القضايا الوطنية الهامة، مؤكداً التزام جمهورية مصر العربية بدعم مملكة البحرين والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج العربية، منوهاً إلى أن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج العربية الشقيقة يُمثل أولوية لمصر.

من جهته، رحب أحمد إبراهيم الملا باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس النواب بالرئيس عبدالفتاح السيسي وبزيارته الى مملكة البحرين، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين بفضل حكمة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى ما تفتحه زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي من آفاق واسعة لتعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات، كما أكد أن مملكة البحرين تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر، مثمناً دور مصر في الحفاظ على أمن واستقرار مملكة البحرين والوطن العربي بأكمله ومساهماتها في تعزيز وحدة الصف العربي، ومؤكداً أن مصر قوية بشعبها وأنها ستظل دائماً نموذجاً للتعايش والوحدة الوطنية.

وأكد رئيس مجلس النواب أهمية مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين، والتعاون في مختلف المجالات، ومنها مكافحة الإرهاب، كما أعرب عن تطلعه لتطوير التعاون البرلماني بين مصر والبحرين وتبادل الخبرات مع مجلس النواب المصري، منوهاً بما يتمتع به البرلمان المصري من تاريخ عريق.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ولاسيما على المستوى البرلماني من خلال العمل على زيادة الزيارات بين مجلسي النواب في البلدين وتبادل الخبرات بينهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً