العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

البحرين جاهزة لاستضافة ثالث كونغرس للفيفا في الدول العربية

الاتحاد الدولي ينجز كافة التحضيرات المتعلقة بالحدث الكبير

كونغرس الفيفا يلتئم مجدداً في البحرين
كونغرس الفيفا يلتئم مجدداً في البحرين

يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم اللمسات النهائية لعقد اجتماع الجمعية العمومية السابع والستين للفيفا والذي سيعقد في مملكة البحرين يوم الخميس بمشاركة عالمية ضخمة، في وقت باتت فيه المملكة جاهزة لاستضافة فعاليات الكونغرس الدولي لتكون بالتالي ثالث دولة عربية تستضيف الحدث الدولي الكبير بعد قطر والمغرب.

وبينما تصاعدت التحضيرات لاستضافة الكونغرس الدولي، فقد تواصل توافد الشخصيات الدولية الى مملكة البحرين، إذ استقبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الكسندر سيفيرين لدى وصوله إلى مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات الاتحادين الاوروبي والدولي التي ستحتضنها المملكة خلال الأسبوع الجاري.

ورحب الشيخ سلمان بن ابراهيم برئيس الاتحاد الأوروبي متمنياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، ومعرباً عن سعي الاتحاد الآسيوي الى تفعيل سبل التعاون والتنسيق مع الاتحاد الاوروبي بما يلبي التطلعات المشتركة بالارتقاء بمنظومة اللعبة في القارتين ودعم مسيرة الاصلاح في كرة القدم العالمية.

من جانبه عبر سيفيرين عن شكره وتقديره إلى سلمان بن ابراهيم على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، معرباً عن تمنياته لمملكة البحرين بالتوفيق والنجاح في احتضان الاجتماعات الدولية والقارية المتعددة التي تعقد خلال الأسبوع الجاري.

الإشادة بنجاح البحرين

اكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت سعادته بالتنظيم المبهر والاستعدادات المميزة التي واكبت اجتماع الجمعية العمومية السابع والعشرين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاثنين بالعاصمة المنامة.

واوضح أن نجاح مخرجات الاجتماع والاجندة المطروحة يعزز من الفكر القيادي لرئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم والذي تجسد بوحدة القرار الآسيوي وديمقراطية المنهج الإجرائي للقرارات والشفافية العالية بالطروحات.

وامتدح عزت الجهد الكبير لمملكة البحرين والتي اصبحت واجهة كرة القدم، إذ تحتضن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم السابع والستين تزامناً مع الحراك الكبير الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي. وقدم شكره وتقديره للمسئولين بمملكة البحرين ولرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم على حسن الضيافة والحفاوة.

من جانبه اعتبر رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم مروان بن غليطة أن نجاحات القارة الآسيوية في استضافة الاحداث الكروية تكشف حجم العمل الناجح بالقارة بقيادة الشيخ سلمان بن ابراهيم، مضيفاً «اليوم نلتقي بمملكة البحرين التي الهمتنا باحتضانها للكونغرس الآسيوي والدولي ونحن سعداء بنجاحات البحرين والاتحاد الاسيوي وبالتنظيم الرائع للأحداث الجارية.

رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود قال إن مملكة البحرين استطاعت ان تجسد نجاحاتها المميزة بالتنظيم الرائع الذي صاحب اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي أمس الأول (الاثنين)، مؤكداً أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أسهم في دفع عملية رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية وهو الأمر الذي يستحق كل الشكر والتقدير.

وأوضح مسعود أن النمو المتسارع للكرة الآسيوية عالمياً أصبح واضحاً عبر إدارة الكرة الآسيوية باحترافية تامة الأمر الذي جعل من آسيا موطن كرة القدم 2017.

رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم الوهيبي هنأ الشيخ سلمان بن ابراهيم بمناسبة نجاح اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي موضحاً أن الكرة الآسيوية تمضي بشكل آمن نحو التطور والنقلة التاريخية في الاداء الاحترافي للعمل. واعتبر ان مملكة البحرين اثبتت ان الكفاءات الآسيوية والخليجية لا تقل عن اي كفاءة عالمية عبر منظومة النجاح التي تترافق مع كافة الاحداث التي تشهدها العاصمة البحرينية المنامة ابتداء بالكونغرس الاسيوي وحتى اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم ما يثبت جدارة القارة الآسيوية التي ستستضيف كأس العالم للشباب بكوريا الجنوبية وكأس العالم للناشئين بالهند وكأس العالم للأندية بالإمارات بالمضي قدماً لتكون القارة الأكثر تطوراً بكرة القدم.

العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً