العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

رئيس مجلس التنمية الاقتصادية: شركة ألمانية لوجستية تبدأ مشروعاً في البحرين قريباًً

قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، المعني باستقطاب الاستثمارات والترويج إلى البحرين، خالد الرميحي إن شركة ألمانية تعمل في المجال اللوجستي ستبدأ مشروعاً جديداً لها في البحرين.

وأبلغ الرميحي الصحافيين على هامش مشاركة البحرين في معرض ميونخ اللوجستي، وهو أكبر معرض من نوعه في العالم، أن الشركة بصدد الإعلان عن هذا المشروع قريباً. كما أشار إلى أن شركة المانية أخرى (أرمسل) بصدد وضع حجر الأساس لمصنع إنتاج المواد العازلة والتي تستخدم في المنازل والمرافق الرياضية.

وفي القطاع اللوجستي كذلك، قال الرميحي إن المجلس نجح في استقطاب شركة "أرمادا" التي ستنقل نشاط تخزين وتوزيع منتجات الملابس من الكويت إلى البحرين، الأمر الذي من شأنه توفير 400 وظيفة، إذ ستستثمر الشركة قرابة الخمسين مليون دولار في المشروع.

854 8:54 ص

البنفلاح : منطقة شحن جوي جديدة بسعة 25 ألف متر مربع

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح أن العمل قد بدء على تطوير مساحة إضافية في المطار مخصصة لشركات خدمات الشحن الجوي تصل إلى 25 ألف متر مربع.
وأوضح على هامش مؤتمر ميونخ اللوجستي أن شركات شحن تعمل على توسعة أنشطتها في البحرين.

وقال البنفلاح أن شركة مطار البحرين الدولي أعادت تصميم الأراضي التي بحوزتها ومن بينها منطقة كانت تابعة لوزارة المواصلات ومخصصة لخدمات النقل العام، وذلك من أجل توفير مساحات إضافية لاستقطاب شركات شحن جديدة أو توسعة نشاط الشركات التي تعمل في مطار البحرين الدولي.

ولفت إلى أن شركة "باس" عملت على الحصول على أرض إضافية في المناطق التي تم اضافتها، من خلال بناء مرافق هندسية بدأت ممارسة أنشطتها.

428 4:28 ص

رئيس مجلس التنمية : خطوات جديدة لتسهيل إجراءات تخليص البضائع عبر جسر الملك فهد

ميونخ – علي الفردان

قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية أن مشاركة مجلس التنمية الاقتصادية وعدد من الجهات البحرينية الرسمية والشركات من القطاع الخاص في معرض ميونخ اللوجستي في المانيا، تأتي بناء على توجهات البحرين في تنمية القطاع اللوجستي وهي أحد القطاعات الأساسية التي حددتها البلاد لتحقيق النمو الاقتصادي بعيدا عن النفط.

وأشار الرميحي إلى أن الاهتمام بهذا القطاع تجلى بتشكيل مجلس معني بتطوير القطاع اللوجستي من وزارء ومسئولين في الجهات المعنية، إذ يقوم فريق المسئولين المعنين برفع تقارير شهرية إلى سمو ولي العهد بشأن الخطوات المحققة أو التي يجري العمل عليها.

وأشار إلى أن العديد من الإنجازات تحققت من العمل المستمر لهذا الفريق الحكومي، من أبرزها تخفيف ازدحام الشاحنات على جسر الملك فهد وتسريع الإجراءات من أجل انسيابية حركة النقل والبضائغ والركاب.

وكشف الرميحي إلى أن هناك مزيد من الخطوات التي يجري العمل علهيا من أجل تسهيل إجراءات الشاحنات التي تعبر جسر الملك فهد، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:44 ص

      أتمنى أن تذهب ال 400 وظيفة للمواطنين البحرينيين و أن لا يكون افتتاح هذه المصانع و المشاريع ذريعة لجلب المزيد من الأجانب لشغل الوظائف فيها.

    • زائر 2 زائر 1 | 12:11 ص

      لا تحاتي تراهم حاجزينه الى المواطنين الجدد و اهلهم.
      البحريني الاصلي في البايباي و الله يعين قلوبنا.

اقرأ ايضاً