العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

البحرين : "بلدي الشمالية": إجراءات قانونية للحد من ظاهرة الباعة الجائلين المخالفين

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

يتجه ملف الباعة الجائلين بالمحافظة الشمالية لمزيد من التنسيق في الإجراءات اتجاه الباعة الجائلين المخالفين بين هيئة تنظيم سوق العمل ووزارة الداخلية (الأمن) وإدارة الهجرة والجوازات للحد من انتشار ظاهرة البيع المخالف والعشوائي وبشكل مخالف للقوانين والأنظمة المتبعة لمزاولة الأنشطة التجارية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الفنية بمجلس بلدي الشمالية، الذي حضره ممثلون عن هيئة تنظيم سوق العمل ومديرية شرطة المحافظة الشمالية والجهاز التنفيذي لبلدية الشمالية وإدارة المنافذ والبحث والمتابعة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة لبحث مشكلة تفاقم انتشار الباعة الجائلين المخالفين في المحافظة الشمالية في الآونة الأخيرة.

وأبدى رئيس اللجنة الفنية علي الشويخ ارتياحه لتفاعل الجهات التي حضرت الاجتماع وطرحت حلولاً عمليةً تسهم في ضبط عملية مزاولة البيع باتخاذ إجراءات قانونية بشأن المخالفين للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والعمالة السائبة وحفاظاً على سلامة المواطنين من المخاطر الصحية والحوادث المرروية.

وذكر الشويخ أن بلدية الشمالية تسعى لتوفير مفتشين بنوبات عمل للفترة المسائية بالتنسيق مع المجلس البلدي والجهات ذات العلاقة على بحسب جدول الحملات التفتيشية، وأن تقوم البلدية بتزويد وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل بالمواقع التي يرتادها المخالفون وذلك بحسب الدوائر، وأن يتحمل الجهاز التنفيذي مسئولية إزالة الممتلكات للبائع المخالف بعد ضبطه.

من جانب آخر، بين الشويخ أن موضوع الباعة الجائلين يعد أحد المواضيع التي شغلت المجلس البلدي طوال فترة عمله ودوراته السابقة، وأن المجلس سيعمل بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لتوجيه الجمهور من خلال تكثيف الحملات التوعوية الإعلامية سواءً عن طريق برامج الإذاعة والتلفزيون وحسابات التواصل الاجتماعي.

وفي ختام الاجتماع، أشاد الشويخ بالاهتمام الجاد لأعضاء اللجنة والجهات الحكومية ذات العلاقة التي حضرت هذا الاجتماع وتفاعلت لوضع الحلول العاجلة للحد من انتشار هذه الظاهرة ما يعكس حرص الجميع على خدمة الوطن والمواطنين.

وتمنى من المواطنين التفاعل مع هذه الحملة التي تسعى للقضاء على الظاهرة غير الصحيحة والتي انتشرت في أرجاء المحافظة الشمالية بتقديم الشكاوى على المخالفين عبر الخط الساخن لبلدية المنطقة الشمالية (17985031 أو 33311530).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً