العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

مدير الكرة بدورتموند ينفي رغبة ناديه في الاستغناء عن مدربه توشيل

شدد مايكل زورك، مدير الكرة بنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن ناديه لا ينوي التخلص من توماس توشيل مدرب الفريق، في أعقاب الخلاف الدائر بينه وبين هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند.

وأكد زورك أنه "من غير المعقول" أن يكون الهدف من المقابلة التي نشرتها مجموعة فونكه الإعلامية مع فاتسكه يوم السبت الماضي هو تهيئة الرأي العام لإجراء تغييرات، ولكنه اعترف بشعور المسؤولين بالدهشة بشأن كمية الدعاية.

واعترف فاتسكه بخلافه مع توشيل بشأن إعادة جدولة مباراة الفريق مع موناكو الفرنسي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي جرت بعد أقل من 24 ساعة من هجوم بالقنابل تعرضت له حافلة الفريق.

وكان توشيل قد انتقد بشدة قرار الإدارة بخوض الفريق للمباراة بعد وقت قصير من الحادث، الذي وصفه فاتسكه بـ"المزعج".

وردا على سؤال وجهته محطة "فوكس تي في" الهولندية في مقابلة مع توشيل بثتها أمس الثلاثاء حول استمراره مع دورتموند في الموسم القادم، قال المدرب الألماني "لا أريد أن أعلق في الوقت الراهن، سأكون مدربا لدورتموند في لقائه المقبل أمام أوجسبورج يوم السبت القادم، هذا هو المؤكد".

وذكرت تقارير إخبارية أن العلاقة بين توشيل ومتخذي القرار في دورتموند ليست على ما يرام، فيما أشار زورك إلى أن عوامل مثل "الاستراتيجية، والثقة، والاتصالات"، ستكون جزءا هاما من تحليل الأمور بعد انتهاء الموسم الجاري.

وربما يتوقف مصير توشيل في الاستمرار مع دورتموند على نجاح الفريق في الاحتفاظ بالمركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) المؤهل لمرحلة المجموعات مباشرة بدوري الأبطال في الموسم القادم، بالإضافة لقدرته على قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس ألمانيا، الذي سيخوض مباراته النهائية أمام آينتراخت فرانكفورت يوم 27 مايو الحالي.

وصرح زورك "إذا تأهلنا لمرحلة المجموعات لدوري الأبطال، وتوجنا بكأس ألمانيا، فسيكون موسما ناجحا للغاية لدورتموند".

وتولى توشيل تدريب دورتموند خلفا ليورجن كلوب، الذي يتمتع بشعبية جارفة، عام 2015، علما بأن عقده مع الفريق ينتهي العام المقبل.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً