العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

صفقات الدمج والاستحواذ وقطاع الدواء يرفعان أسهم أوروبا

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الجمعة (12 مايو / أيار 2017) مدعومة بمكاسب صناع الدواء ونشاط الصفقات في حين تراجع سهم مجموعة ريتشمونت للمنتجات الفاخرة إثر تحديث مخيب للآمال.

ونزل سهم الشركة المالكة لعلامة كارتييه 5.6 بالمئة متصدرا الخسائر في أوروبا بعد أن قالت إن بيئة العمل ستظل متقلبة إثر انخفاض صافي الربح أكثر من توقعات السوق.

لكن نتائج الشركات الأوروبية تظل قوية حيث فاقت أرباح 67 بالمئة منها التوقعات وفقا لبيانات تومسون رويترز آي/بي/إي/اس. وساعدت النتائج مع انحسار المخاوف السياسية في رفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي إلى أعلى مستوى في 21 شهرا في وقت سابق من الأسبوع. وبحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر ستوكس ومؤشر الأسهم القيادية لمنطقة اليورو 0.1 بالمئة في حين زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة مدعوما بصعود سهم أسترا زينيكا أربعة بالمئة بعد نتائج إيجابية لتجارب عقار مهم. وساعدت مكاسب سهم شركة الدواء البريطانية مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي ليرتفع 0.8 بالمئة متصدرا المكاسب القطاعية.

وكان سهم يونايتد انترنت أكبر رابح على المؤشر ستوكس بصعوده تسعة بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها تنوي شراء حصة أغلبية في دريليش لاتصالات الهاتف المحمول من أجل إنشاء شركة أقدر على المنافسة بسوق الاتصالات الألمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً