العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

سيناتور أميركي يطالب بتعزيز التواجد العسكري لبلاده في المنطقة القطبية الشمالية

طالب السيناتور الأميركي دان سوليفان بتعزيز واضح لتواجد القوات المسلحة الأمريكية في المنطقة القطبية الشمالية لولاية آلاسكا.
 
وقال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الخميس (11 مايو / أيار 2017) (بالتوقيت المحلي) إن روسيا، التي تبعد عن آلاسكا مئة كيلومتر فقط، قامت بجهود عسكرية هائلة في المنطقة.
 
وذكر سوليفان أن روسيا تؤسس قدراتها العسكرية في المنطقة القطبية الشمالية على نطاق كبير، موضحا أنها حلقت فوق المنطقة خلال الشهر الماضي وحده خمس مرات بقاذفات قنابل تعمل بأربع محركات، وقال: "يتعين إبداء التضامن والقوة أيضا عندما يتعلق الأمر بروسيا"، مؤكدا ضرورة أن تكثف الولايات المتحدة من تواجدها العسكري في آلاسكا، مطالبا بإرسال كاسحات جليد جديدة إلى المنطقة.
 
وفي الوقت نفسه، أشار السيناتور إلى تأسيس روسيا قاعدة جديدة لها في المنطقة، مضيفا أنها ضمت إلى الخدمة 12 مطارا عسكريا جديدا و40 كاسحة جليد حربية جديدة، مضيفا إلى أنها بصدد بناء 15 كاسحة أخرى، وقال: "إنهم يحاولون استعراض عضلاتهم... أفضل طريق للتعامل مع الأمر من وجهة نظري هو التعاون مع الحلفاء وإظهار الحزم".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً