العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

"خليجية الرياضات الجوية" تشكر رئيس الوزراء وتقرر إقامة بطولة خليجية في البحرين

عقدت اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا على هامش البطولة العربية الأولى وكأس الخليج العربي للرياضات الجوية، والتي تقام بمملكة البحرين، إذ قررت اللجنة إقامة عدداً من البطولات خلال العام المقبل 2018، تتضمن إقامة بطولة المظلات الخليجية في مملكة البحرين، إلى جانب إقرار عدد من البطولات الجوية، والتي سيتم توزيعها على كافة دول المجلس.

وفي بداية الاجتماع والذي ترأسه رئيس اللجنة يوسف الحمادي، وبحضور رئيس الاتحاد العربي والاسيوي للرياضات الجوية مبارك السويلم، وممثلين عن كل دول مجلس التعاون الخليجي؛ رفع المشاركون أسمى آيات الشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على اللفتة الكريمة بقيام سموه بزيارة مقر انعقاد البطولة، وما شكلته هذه الزيارة من حافز معنوي كبير للمشاركين، وذلك تأكيداً لحرص سموه على دعم الشباب والرياضة على المستوى الخليجي خصوصاً الرياضات الجوية.

وناقش المجتمعون سبل تفعيل خطة أنشطة اللجنة والدعم الفني واللوجستي لمختلف البطولات وأهمية تبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون، كما تم خلال الاجتماع تجديد الثقة برئيس اللجنة يوسف الحمادي للسنوات الأربعة المقبلة.

وأقر المجتمون جدول البطولات الخليجية للعام المقبل وتوزيعها على كافة دول المجلس، إذ سيتم إعلان مواعيدها فور تثبيتها، والتي تتضمن بطولة الريموت كنترول، وبطولة القفز بالمظلات، وبطولة الباراموتور، كما تقرر إقامة ملتقى للأمن والسلامة الخليجية في المملكة العربية السعودية، فيما قدمت مملكة البحرين اقتراحا لاقامة ملتقى للرياضات الجوية بهدف التعريف أكثر بهذه الرياضات.

كما تم خلال الاجتماع تدشين الموقع الالكتروني اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية في مجلس التعاون، والذي سيعمل على الربط بين الاتحادات واللجان الخليجية، والاطلاع على آخر المستجدات المحلية والاقليمية والدولية في هذه الرياضة.

وعلى هامش الاجتماع، وفي تصريحات خاصة لوكالة أبناء البحرين (بنا) رحب رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية الشيخ سلمان بن عبدالله بن سلمان آل خليفة بالمشاركين في بلدهم مملكة البحرين، مؤكداً على أن هذا الحضور والمشاركة يعد نجاحاً للبطولة التي تقام اليوم على ارض المملكة، والتي توجت بالزيارة الكريمة من لدن سمو رئيس الوزراء الموقر، معتبراً ذلك وسام على صدر كل المشاركين ودفعة كبيرة لهذه الرياضة.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث كافة الجوانب الخاصة بهذه الرياضة، وزيادة التنسيق بين الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف الرقي بهذه الرياضة والتي تشهد يوما بعد يوم زيادة في عدد ممارسيها.

من جانبه أكد رئيس اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية لمجلس التعاون الخليجي يوسف الحمادي على أهمية هذا الاجتماع والذي تميز بحضور ممثلين عن دول مجلس التعاون، حيث خرج بالعديد من القرارات والتوصيات الهامة والتي تهدف الى رفع مستوى التنسيق وإقامة عدد من البطولات الجوية.

وأضاف الحمادي إلى أن اللجنة وبعد تبادل التقارير بين أعضاءها أعربت عن الرضى على مستوى هذه الرياضة في دول مجلس التعاون، مع التأكيد على أن الطموحات والأحلام المستقبلية كبيرة، مشيدا بالزيارة الكريمة لسمو رئيس الوزراء الموقر للبطولة حيث أن هذه الزيارة تعد الفوز الأكبر والوسام الأغلى لكل المشاركين، وهو ما أعطى دفعاً معنويا كبيرا لهم، وإشارة واضحة إلى الدعم الكبير الذي تلقاه هذه الرياضة من سموه ومن مختلف الجهات الرسمية.

إلى ذلك أشاد رئيس الاتحاد العربي والاسيوي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم، بالروح الأخوية التي سادت الاجتماع والروح الواحد وفريق العمل والدعم المتبادل، وهو ما توج بالعديد من القرارات الهامة، والتي من المؤمل أن تكون مساهماً أساسيا في تطوير اللعبة وانتشارها على مستوى دول المجلس، مشيرا الى أنه تم خلال الاجتماع طرح فكرة إقامة بطولة خليجية تشمل كل الرياضات الجوية، وسيتم الاعلان عن موعدها ومكان إقامتها بعد استكمال الاجراءات والمناقشات بين الدول المختلفة.

كما أشاد السويلم بزيارة سمو رئيس الوزراء لموقع البطولة، معتبراً ذلك دليل على اهتمام القيادة الرشيدة في دعم الرياضات، وهو انجاز كبير لمملكة البحرين ودول مجلس التعاون، ويضيف على عاتق المسؤولين عن هذه الرياضة مسؤولية وحافزا كبيرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً