العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: السباق منح الجهاز الفني فكرة واقعية عن مدى جاهزية الفرسان والجياد

تكريم ملكي رفيع المستوى لأبطال سباق ويندسور للقدرة


بريطانيا - المكتب الاعلامي 

13 مايو 2017

حظي أبطال سباق القدرة في مهرجان "رويال ويندسور" بتكريم ملكي متميز بعد أن قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة و ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية بتكريم الفائزين في السباق.

وكان فرسان دولة الامارات العربية المتحدة قد حققوا المراكز الثلاثة الأولى، إذ جاء في المركز الأول الفارس سعيد الخيري وحل الفارس سعيد المهيري في المركز الثاني فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عبدالله المري على الجواد توم بزمن 04:47:50 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر كما تم تكريم فارس الفريق الملكي للقدرة جعفر ميرزا "فارس الغربية" بتحقيقه للمركز الخامس، إضافة إلى تكريم فارس الفريق الملكي علي السبيعي بعد تحقيقه للمركز الأول في سباق 80 كيلومتر.

 

نجاح بعد خمس سنوات

نجحت البحرين في تأسيس سباق القدرة ضمن مهرجان "رويال ويندسور" وبعد انقضاء خمس سنوات على إطلاق البحرين لأول سباق قدرة في المهرجان العريق أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق القدرة الذي يقام ضمن مهرجان رويال ويندسور للفروسية يعد فرصة حقيقية لإبراز اسم البحرين في هذا المحفل الرياضي الكبير، وتسليط الضوء على المنجزات الحضارية التي تعيشها البحرين في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد في مختلف المجالات خاصة رياضة الفروسية والتي يعد جلالته فارسها الأول والداعم الأبرز لها.

وأكد ناصر بن حمد أن الفريق الملكي حريص على تفعيل توجيهات عاهل البلاد السديدة في الترويج للمنجزات الحضارية والتنموية التي تشهدها البحرين في مختلف المحافل الدولية وخاصة الرياضية منها، مشيراً إلى أن البحرين حققت نهضة شاملة في مختلف مجالات التنمية وتستحق أن تعرض في المحافل الدولية باعتبارها نموذجاً رائداً يحتذى به في المنطقة، منوهاً إلى أن البحرين حرصت على التواجد في المهرجان العالمي والعمل على الترويج للبحرين في التظاهرة الرياضية وتبيان المنجزات المتميزة التي تحققت والجوانب التنموية الشاملة خاصة في رياضة الفروسية.

 

تحقيق الأهداف

أكد ناصر بن حمد أن الفريق الملكي للقدرة حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق "رويال ويندسور" وذلك في طريق تحقيق الإنجازات الرياضية المشرفة للبحرين، إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات المقبلة التي تتطلب تحضيراً عالياً من الناحية الفنية والبدينة للفرسان والجياد أملاً في تحقيق النتائج الإيجابية في تلك البطولات وزيادة حجم الإنجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الفريق الملكي استفاد كثيراً من هذه المشاركة المتميزة من حيث التدريب والأداء وحماس الفرسان للمنافسة على المراكز المتقدمة، بعد أن جاءت هذه الأمور بالطريقة التي رغب بها الفريق ومكنته من التعرف الحقيقي على مستويات الفرسان والجياد قبل المشاركة في السباقات المقبلة.

وقال ناصر بن حمد إن جميع الفرسان كانوا بحاجة إلى نتائج إيجابية وتحقيق المراكز المتقدمة وذلك لإعطاء الفريق دفعة معنوية قبل المشاركات المقبلة التي نتوقع أن تكون قوية جداً من الناحية الفنية، بما يتطلب تحضيرات كبيرة ومغايرة مشيراً للنتائج الإيجابية للفريق على رغم خروج بعض الفرسان من السباق.

وأضاف بأن المشاركات منذ بداية الموسم الجاري في أوروبا والتي بدأت بسباق "رويال ويندسور" جاءت بنتائج إيجابية نظراً لنجاح المشاركة في السباق وتحقيق الفريق إنجازات طيبة ستعطيه دافعاً إضافياً لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة في مختلف البطولات المقبلة والتي ستكون قوية من كل النواحي.

وأعرب عن تقديره لحرص الفرسان في الفريق الملكي على عكس الصورة المتميزة عن القدرة البحرينية والاستفادة من الشباب وبالتالي كسب المزيد من الخبرة التي تعود بالنفع والفائدة والاستفادة منها في برنامج الإعداد القادم، مشيراً إلى أن البرنامج سيشمل تدريبات قادمة ومشاركات أخرى.

 

ناصر بن حمد يهنئ محمد بن راشد ويشيد بمتابعة حمدان بن محمد

التقى ناصر بن حمد مع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إذ قدم لسموه التهاني بمناسبة فوز الإمارات بالمراكز الثلاثة الاولى في السباق، مشيداً بدعم ولي عهد دبي لفرسان الإمارات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الأمر الذي ساهم في تحقيقهم إنجازات متميزة في السباق.

 

خالد أحمد: نتطلع للأفضل

من جهته أعرب مدير الفريق الملكي خالد أحمد عن خالص شكره وتقديره إلى ناصر بن حمد قائد الفريق الملكي للقدرة وذلك لمؤازرة ومتابعته لفرسان الفريق والتي أثمرت في نهاية المشاركة إلى تحقيق هذه النتائج الإيجابية، مشيراً إلى أن المشاركة المعنوية لسموه ووضع الخطة الفنية للفريق قبل المشاركة كان لها أثر طيب.

وأضاف أن السباق جاء ناجحاً بكل المعاني والمقاييس، وما تحقق جاء ليؤكد نجاح الفريق من سباق لآخر وكسب المزيد من الخبرة وترجمتها بالتالي في البطولات الأوروبية، وأشار إلى أن نجاحات الفريق الملكي تتواصل مع كل مشاركة في أوروبا والتي ظهر عليها الفريق بمستويات كبيرة وباهرة أسهمت في تحقيق الفريق للمراكز المتقدمة، مؤكداً ان الفريق ماض في سياسته الفنية التي رسمها ناصر بن حمد لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة القدرة البحرينية في البطولات المقبلة، معرباً عن ثقته التامة في أعضاء الفريق الذين يمتلكون الإصرار والعزيمة لتحقيق الإنجازات للقدرة في البحرين.

 

أحمد جناحي: ثقة اعتز بها

وبعد إنجاز جياد الفريق الملكي في سباق "كومبيان" أكد الفارس والمدرب بالفريق الملكي أحمد جناحي اعتزازه بثقة ناصر بن حمد قائد الفريق الملكي وبتعاون زملائه، مشيراً إلى أنه كان يتلقى توجيهات وينفذها في سباق "رويال ويندسور" ما أسهم في الخروج من السباق بنتائج إيجابية.

وأشاد جناحي بتعاون زملائه في الإسطبل الذين أشرفوا على إعداد الجياد بشكل دوري خلال التدريبات اليومية إذ أوصل هذا التعاون الجياد إلى هذه الحالة الفنية التي استفاد منها الفريق في نهاية الأمر خلال سباق "رويال ويندسور" مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها الفارس جعفر ميرزا في السباق وتنفيذه المتقن للتوجيهات والخطة الفنية الأمر الذي ساهم في تحقيقه للمراكز الخامس.

 

جعفر ميرزا وبوسفر: حققنا إنجازا مهماً

أكد فارسا الفريق الملكي للقدرة جعفر ميرزا وعلي بوسفر أن تحقيق الإنجاز الجديد في سباق "ويندسور" جاء بفضل متابعة وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والخطة الموضوعة من قبل:

جعفر ميرزا أشار إلى أن الإنجاز كان كبيراً يتناسب مع حجم المشاركة من قبل مختلف فرسان العالم، مضيفاً إلى أن السباق كان صعباً في ظل المشاركة الواسعة بالإضافة إلى حرص الجميع على تحقيق المركز الأول، لكن بفضل مشاركة ناصر بن حمد وتوجيهاته للفرسان في السباق تمكنت من تحقيق المركز الخامس في السباق بعد منافسة حقيقية مع فرسان الإمارات، مشيداً بالمدرب أحمد جناحي الذي ساهم في إعداد الجواد للسباق.

كما أكد علي بوسفر أن تحقيقه للمركز الأول في سباق 80 كيلومتر جاء بفضل من الله أولاً ثم تطبيق خطة ناصر بن حمد، مشيراً إلى أن السباق كان ناجحاً وإيجابياً بتحقيق المركز الأول، إضافة إلى أن الاستفادة كانت كبيرة من خلال المشاركة في السباق والاستعداد للسباقات المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً