العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

الشرطة الإسرائيلية تعلن قتل أردني بعد طعنه شرطياً في القدس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن أردنياً هاجم بسكين شرطياً أسرائيلياً في القدس الشرقية المحتلة قبل ان يرديه الشرطي الجريح.

واوضحت الشرطة ان المهاجم أردني في السابعة والخمسين من عمره يدعى محمد الكساجي كان يزور اسرائيل منذ بضعة ايام.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان ان الشرطي الاسرائيلي الذي تعرض للهجوم مصاب بجروح "متوسطة" ونقل الى مستشفى في القدس.

وذكر المصدر نفسه ان المهاجم اقترب بسرعة من الشرطي وهو يحمل سكيناً في أحد شوارع القدس القديمة واصابه بجروح. لكن الشرطي الجريح أطلق النار على المهاجم وارداه.

ووقع الهجوم في شارع ضيق قرب باب الاسباط في البلدة القديمة.

من جهتها، استنكرت الحكومة الاردنية السبت مقتل مواطن أردني على يد قوات الامن الاسرائيلية في القدس محملة الحكومة الاسرائيلية المسؤولية باعتبارها "القوة القائمة بالاحتلال".

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في بيان ان "الحكومة الاسرائيلية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تتحمل المسؤولية عن إطلاق النار على مواطن أردني في القدس الشرقية المحتلة اليوم ما ادى الى استشهاده".

واضاف ان "الحكومة استنكرت الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الاردني الشهيد وطالبت اسرائيل بكامل التفاصيل حول هذه الجريمة".

ومنذ الاول من تشرين الاول/أكتوبر 2015، قتل 263 فلسطينياً و41 اسرائيلياً وأميركيان اثنان وأردنيان اثنان واريتري وسوداني وبريطانية في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وتفيد السلطات الاسرائيلية أن معظم الفلسطينيين الذين قتلوا كانوا يقومون او يحاولون القيام بعمليات طعن أو دهس، فيما قتل عدد آخر خلال تظاهرات أو اشتباكات أو غارات جوية على قطاع غزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً