العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

فتح باب التسجيل للمدربين في ورش "خيمة نخول" حتى 27 مايو

المنامة- هيئة البحرين للثقافة والآثار 

14 مايو 2017

في مبادرة لاختبار أوجه جديدة من التعاونات مع الآخر، فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار تدعو الأفراد والجهات المتخصصين في مجالات تعليم الأطفال بمملكة البحرين، وتحديداً فيما يخص مجالات الفنون والثقافة والمسرح والموسيقى والعلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات الإبداعية، وذلك للانضمام إلى فريق مقدمي ورش العمل بخيمة نخول، والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2017.

وتعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار بأنها تستقبل طلبات التقديم والمقترحات حتى 27 مايو/ أيار الجاري، عبر موقعها الإلكترونيculture.gov.bh، على أن يرفق بالطلب مقترحاً لورشة العمل، السيرة الذاتية للمدرب، إضافة إلى مستندات توثيقية لأعماله التدريبية السابقة. علماً بأن ورش العمل ستكون مخصصة للأطفال من عمر 4 سنوات إلى 15 سنة.

هذا وتحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار سنوياً بفعاليات صيفية عبر مهرجان صيف البحرين السنوي، والذي يقام للسنة السابعة على التوالي، ويمتد على مدار شهر كامل، حيث تفتح خيمة نخول مساحتها لاستقبال العائلات والأفراد، وذلك عبر أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية متكاملة، تناسب جميع أفراد الأسرة، إذ ترحب خيمة نخول بزوارها من داخل وخارج البحرين.

 وتركز هيئة البحرين للثقافة والآثار على أهمية دمج الترفيه بالتعليم والتدريب، لذلك فقد حرصت دائماً على إقامة الورش التعليمية ضمن فعاليات خيمة نخول، بحيث يتم جذب الأطفال ومحاكاة تفكيرهم لتعلم المهارات الجديدة، في مجالات متنوعة بينها الحرف اليدوية والفنون والموسيقى والتكنولوجيا وغيرها.

 وستقام خيمة نخول لسنة 2017 بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين، وذلك ضمن احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بهذه السنة لتكون بعنوان "آثارنا إن حكت"، حيث تهتم بالتراث الأثري في مملكة البحرين، وسيسلط المهرجان الضوء على الإرث الإنساني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً