العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

محكمة كويتية تؤجل النطق بالحكم في قضية «خلية العبدلي»

قررت محكمة التمييز الكويتية أمس الأحد (14 مايو/ أيار 2017) تأجيل النطق بالحكم في قضية التخابر مع إيران وحزب الله المعروفة إعلامياً بقضية «خلية العبدلي» إلى جلسة 18 يونيو/ حزيران المقبل.

وتعود القضية إلى أغسطس/ آب من العام 2015، حين أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في مزارع منطقة العبدلي.

ويواجه المتهمون في القضية، وهم 25 كويتياً وإيراني واحد، تهم «ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت»، و»السعي والتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية».

كانت محكمة الجنايات الكويتية قد أصدرت حكمها في هذه القضية بإعدام المتهم الأول، وهو إيراني هارب من البلاد، وكذلك إعدام المتهم الـ 23 فيما قضت المحكمة على المتهم السادس بالسجن المؤبد والحبس مع الشغل والنفاذ 15 سنة لـ 15 متهماً والحبس 10 سنوات للمتهم الثالث.

كما قضت محكمة الجنايات ببراءة المتهم الخامس والرابع والعشرون والسادس والعشرون وتغريم المتهم الخامس والعشرون 5 آلاف دينار كويتي، كما قضت المحكمة بحبس متهم خمس سنوات مع الشغل والنفاذ.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة الجنايات في الكويت برئاسة المستشار محمد غازي المطيري أمس (الأحد) بإعدام وافدين من الجنسية الإيرانية في قضية قتل شيخ من الأسرة الحاكمة في الكويت وخادمة إندونيسية ومواطن.

وكان شيخ من أبناء الأسرة الحاكمة ومواطن سبعيني وإندونيسية قد قتلوا برصاص ملثم، ثم هرب بـ 350 ألف دينار.

وكتبت النجاة لهندي تعرض للنحر وتظاهر بأنه فقد حياته، ليدلي بتفاصيل أدت إلى كشف تفاصيل الجريمة وتوقيف مرتكبيها وهما وافدان إيرانيان وذلك في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً