العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

بوتين: روسيا لا ترى ضرورة لتزويد الأكراد السوريين بالسلاح

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017)، إن موسكو لا ترى ضرورة لتزويد الأكراد السوريين بالسلاح لكنها ستواصل اتصالاتها معهم.

وأضاف بوتين الذي كان يتحدث في بكين "على عكس دول أخرى لا نعلن عن أي شحنات أسلحة للكيانات الكردية". وتابع "لا نعتقد أننا بحاجة لبدء هذا".

وقال إن مشاركة الأكراد في المعركة ضد تنظيم "داعش" تعني أن من المنطقي مواصلة الاتصالات معهم "حتى لو لمجرد تجنب وقوع اشتباكات (بطريق الخطأ)".

613 6:13 ص

بوتين: أميركا هي مصدر #فايروس_الفدية الذي أصبح عفريتاً يهدد العالم

بكين - رويترز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017) إن أجهزة المخابرات يجب أن تدرك مخاطر إنتاج برامج يمكن استخدامها لأغراض خبيثة مشيراً إلى فيروس الفدية الخبيث الذي يطلق عليه اسم وانا كراي.

وكان بوتين يشير إلى تقارير أن وكالة الأمن الوطني الأميركية هي في الأصل من طور أداة الاختراق الالكتروني الأخيرة وسرقها مهاجمون.

وقال بوتين متحدثا إلى الصحافيين في بكين حيث يحضر مؤتمراً إن المنظمات الروسية تضررت لكن "لم تقع أضرار جسيمة". ونفى أن تكون روسيا وراء إنتاج ذلك البرنامج الخبيث

612 6:12 ص

بوتين: الوقت لم يحن بعد للإعلان عن ترشحي المحتمل في انتخابات 2018

بكين - رويترز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017)، إن من السابق لأوانه القول ما إذا كان سيسعى للترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة في 2018.

وفي تصريحات للصحفيين خلال زيارة إلى بكين رد بوتين على سؤال عما إذا كان الوقت قد حان للإجابة على الأسئلة بشأن ترشحه قائلا إن الوقت لم يحن.

604 6:04 ص

بوتين يقول تمديد خفض إنتاج النفط سيحقق استقرار الأسعار

بكين - رويترز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017) إن تمديد تخفيضات إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية سيكفل استقرار أسعار الخام.

وقال متحدثا في بكين إن تمديد تخفيضات الإنتاج هو القرار السليم.

وأضاف "التقيت برؤساء الشركات... ونحن ندعم المقترح" مضيفا أن من الصائب أن تحدد روسيا كيفية معالجة الأمر بنفسها.

كان بوتين يتحدث بعد أن اتفقت السعودية وروسيا أكبر منتجين للنفط في العالم اليوم على ضرورة تمديد التخفيضات لتسعة أشهر أخرى حتى مارس آذار 2018 لكبح تخمة المعروض العالمي ودفع الأسعار للارتفاع.

548 5:48 ص

بوتين يدعو إلى الكف عن "تخويف" كوريا الشمالية وإلى حل سلمي

بكين - أ ف ب

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017)، التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية الاحد بانها "خطيرة" داعيا في الوقت نفسه الى وقف "تخويف كوريا الشمالية" والى التوصل لحل سلمي لهذه المسالة.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي في بكين "نحن نعارض بشكل قاطع توسيع نادي القوى النووية بما يشمل كوريا الشمالية" مضيفا "نحن نعتبر (التجربة) خطيرة ومسيئة تأتي بنتائج عكسية ونعارضها". لكنه اضاف "يجب الكف عن تخويف كوريا الشمالية والتوصل الى حل سلمي لهذه المسألة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:37 ص

      واضح الخوف من ان الحرب في سوريا طويله الامد ، ولن تنتهي بسهوله

    • زائر 3 زائر 1 | 7:40 ص

      جماعة الدواعش خسرانين في اكثر الجبهات والحين يتحركون مع امريكا لتسليح الاكراد وامريكا اهم شي عندها تشفط افلوسهم وتعطيهم خرده صارالها سنوات مخزنه عندها

    • زائر 4 زائر 3 | 9:00 ص

      تضحك علي نفسك ولا شو؟؟

اقرأ ايضاً