العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

بالصور: إنفينيتي Q60.. "الأناقة الساحرة" المفعمة بالقوة صُممت لبعض الأشخاص

تتابع إحدى أكثر سيارات إنفينيتي نجاحًا بناء تراثها الذي ابتدأ في عام 2002 مع سيارة G35 من فئة الكوبيه، وتصل إنفينيتي Q60 الجديدة كلياً إلى طراز 2017 لتجسد الجوهر الغني الذي أرسى معاييره قائد مُلهٍم ورائد في صناعة السيارات. "لا تعمل إنفينيتي ما يعمله الآخرون. لا تنسخ إنفينيتي الأفكار التقليدية والمحافظة التي اعتاد عليها الناس في عالم الفخامة. لن نحاول أن ندّعي تقديم كل شيء لكل الناس، بل كل شيء لبعض الأشخاص" – هذه هي الكلمات الشهيرة التي قالها كارلوس غصن، الرئيس السابق لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتحالف رينو – نيسان الذي يمثل الشراكة الاستراتيجية التي تشكل إنفينيتي جزءاً منها.

صُممت Q60 لتكون السيارة من فئة الكوبيه التي تركز على السائق وتأخذ متطلبات الراكب فيها بعين الإعتبار، مع أناقة ساحرة ومفعمة بالقوة وأداء مُذهل. يتمتع السائق بتجربة متكاملة في التحكم والسيطرة عبر المقاعد مرتفعة الظهر وعالية الدعم التي تم تصميمها في الفترة الأخيرة لخفض الحمل على العمود الفقري ودعم الكتفين. وترسل الخطوط المنحوتة المتدفقة والنسب القوية ذات الشكل الموحي بالقوة للهيكل الخارجي رسالة عن ديناميكية هذه المركية، ما يمثل تعبيراً مرئياً جريئاً عن أداء السيارة.

وتضمن إنفينيتي Q60 رد سبورت 400 (‘Red Sport 400’) شعور السائق بسرعتها وقوتها من خلال المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بالتيربو المزدوج، يولد قوة 400 حصان. تم تصميم محرك Q60 الجديد كلياً لتوفير أداء معزز مع المحافظة على مستويات عالية من الكفاءة.

عجلة القيادة أكثر أناقة وصممت لتقديم أداء أعلى من أي وقت مضى لتضمن قيادة مثالية تُشعل الحواس. ويمكن للسائق الاختيار من بين سبعة أنماط شخصية لتخصيص أداء التوجيه حسب أسلوب القيادة الذي يفضله.

تقدم Q60 تجربة مُلهِمة للثقة وشخصية للغاية خلف عجلة القيادة، لتجسد تفاني إنفينيتي في تطوير تقنيات القيادة الجديدة والإبداعية. ويمكن تخصيص Q60 بشكل كامل من خلال جهاز اختيار أنماط القيادة (DMS) – عبر شاشة علوية لمسية قياس 8 بوصة. ويتيح النظام اختيار نمط القيادة من الخيارات المتاحة التالية: "قياسي" و "الثلوج" و "الاقتصادي" و"سبورت" و "سبورت +" (جديد في طرازات معينة) و "الشخصي".

وباستخدام ملامح التصميم الجوهرية من إنفينيتي لايصال مزايا مشتركة مثل الشبك الأمامي بالقوس المزدوج وأعمدة (C) على شكل هلال المتجهة نحو الأمام والتي تؤكد الميزة الديناميكية للسيارة، ما يجعلك قادراَ على التعرّف على Q60 بشكل فوري كسيارة تنتمي إلى إنفينيتي

يغوص الشبك الأمامي في هيكل السيارة، ما يمنحه صلة أقوى بالمحرك. وصُممت المصابيح الرئيسية بتقنية LED - التي تستخدم "تقنية الدليل الضوئي" لنشر الضوء بشكل متساوٍ على الطريق أمامك - لتحاكي شكل العين البشرية ولتعطي "وجهاً" جذاباً للسيارة. أما المظهر الجريء للسيارة فيمنح انطباعاً أعظم عن ثبات المركبة وامكانات التحكم بالقيادة، بينما يقدم مركز الثقل الأكثر انخفاضاً لهذه المركبة تأثيراً إيجابياً عاماً على نواحي القيادة الديناميكية.

يشمل طراز Q60 عجلات مصنوعة من سبائك الألومنيوم تم تصميمها مؤخراً، قياس 19 بوصة. أما طرازات "رد سبورت 400" -وهي نسخ تتميز بمواصفات الأداء المتقدم أكثر من النسخ الأخرى- فهي ذات عجلات خلفية أكثر عرضاً، ما يساهم اظهار شكل أكثر جرأةً مع تحسين القدرة على التوجيه والسيطرة وقدرة أكبر لقوة التسارع الجانبية. أما فجوات العجلات – وهي المسافات بين الإطارات وأقواس العجلات – فهي أضيق من السابق ما يخفض الحجم المرئي للسيارة ويمنحها مظهرًا منخفضًا يوحي بالقوة.

وقال ألفونسو ألبايسا، مدير التصميم التنفيذي السابق في إنفينيتي: "تجعل لغة التصميم التي نسميها (الأناقة الساحرة) المفعمة بالقوة سيارات إنفينيتي ذات هوية نتعرّف عليها فورياً. ولكن، بدلاً من تطبيق قيود ومحددات فنية وإبداعية في التصميم، يتطور التصميم على نحو متواصل للمحافظة على ميزة الحداثة واللمسات المعاصرة، فالسيارة Q60 قبل كل شيء تحيي هذه الفلسفة".

يتألف نظام "ستوديو أون ويلز" الصوتي المدهش من إنفينيتي من ثلاث سماعات صغيرة تقدم تجربة سمعية رائعة وترددات عميقة. يعمل النظام بزجاج صوتي وتقنية الغاء الضجيج ويمنح تجربة غنية في الاستماع للأداء الموسيقي وكأنه يعزف داخل مركبتك.

جهزت Q60 بالنظام المعلوماتي الترفيهي المتقدم (InTouch) من إنفينيتي، ما يتيح لركاب السيارة تخصيص بيئة المقصورة الداخلية حسب تفضيلاتهم الخاصة، ويمكن تخزين تفضيلات سائقين متعددين. كما يمكن لنظام (InTouch) حفظ أكثر من 200 إعداد خاص يقوم كل شخص يستخدم السيارة ببرمجته بنفسه.

كما تُمكّن Q60 السائق من الاستفادة من "تقرير صحة السيارة"، حيث توفر بيانات شهرية عن حالة السيارة فيما يتعلق بنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والوسائد الهوائية والمكابح والمحرك وضغط الزيت وضغط الإطارات. ثم يقوم نظام (InTouch) بتنبيه السائق إلى أي إجراء أو خدمة مطلوبة يجب القيام بها.

ولأن Q60 تهتم بالسلامة كأمر جوهري، جهزت السيارة بـ 6 وسائد هوائية، وتشمل تقنيات السلامة التي تحمي على نحو نشط الأشخاص في السيارة وحولها. تقدم مزايا السلامة الشاملة راحة البال حيث تقلل نظم مراقبة المخاطر وتجنبها بشكل كبير من خطر الحوادث.

الجدير بالذكر أن Q60 متوفرة بعشرة ألوان للهيكل الخارجي منها " أحمر صنستون ديناميكي" و"أصفر ميكا شمسي"، وهما لونان جديدان كلياً ضمن مجموعة سيارات إنفينيتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً