العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

الكابتن جاسم المعاودة ابن المحرق وعاشق الأهلي

قدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة التعازي لعائلة الفقيد جاسم سلمان المعاودة، والذي وافاه الأجل يوم أمس

وعبر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة باسمه وباسم عموم أسرة كرة القدم البحرينية عن خالص التعازي لعائلة المغفور له بإذن الله تعالى جاسم المعاودة والذي يعد أحد أعلام الرياضة البحرينية باعتباره أول مدرب لمنتخب البحرين الأول لكرة القدم

وقال الشيخ علي بن خليفة إن للفقيد بصمات واضحة في الكرة البحرينية خصوصا والرياضة البحرينية على وجه العموم.

المعاودة أحد ابن المحرق إلا أنه كان عاشقاً للقلعة الصفراء التي لعب فيها دورًا كبيرًا ومميزًا على مدى اكثر من ستون عامًا انتهج فيها أسلوبًا جديدًا في عالم كرة القدم البحرينية بعد تخرجه من كلية فكتوريا بالاسكندرية في بداية الخمسينات.

تعرض مؤخرا "شيخ المدربين البحرينيين" جاسم سلمان المعاودة إلى عارض صحي.

وعرف عن المعاودة أنه المدرب الوحيد الذي أشرف على تدريب أهم فريقين لكرة القدم في مملكة البحرين بعد عودته من الدراسة في كلية فيكتوريا بالإسكندرية وهما المحرق والنسور (الأهلي)، فقد كان مدربهما في آن واحد وفي أول نهائي تأهل له الفريقان الغريمان في موسم 1957.

قاد أول منتخب وطني شارك بشكل رسمي في البطولة العربية الثالثة لكأس العرب في بغداد عاد 1966 وظل مدربًا للمنتخب حتى يناير 1968 حينما سلّم العهد إلى المدرب المصري القدير الكابتن حمادة الشرقاوي.

الكابتن القدير والمدرب جاسم المعاودة تميز باللعب في عدة مراكز ومنها حارس المرمى لفريق النسور في الدوري العام للدرجة الأولى عام 1961.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:51 ص

      الله يرحمه كان رجل مميز في الرياضة ومتعاون مع الأنديةلايبخل عليهم بمنح الملعب او اي ادوات او استشارات حتي العلاج

اقرأ ايضاً