العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

بالصور... أبوقوة في الصدارة... ودمستان يتطور... وسقوط أبوصيبع برباعية في دوري المراكز الشبابية


ضاحية السيف - اللجنة الإعلامية 

17 مايو 2017

استحق مركز شباب أبوقوة صدارة الفرق المشاركة في دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شؤون  الشباب والرياضة مع ختام الجولة الثانية.

وجمع أبوقوة العلامة الكاملة من مباراتين إثر فوزه على مركز شباب الهملة بثلاثة أهداف دون مقابل.

وكانت الجولة قد افتتحت بتعادل مركز شباب الزلاق ومركز شباب حمد بهدف لمثله، وهو ما وضع الأول في وضع حرج بنقطة واحدة من جولتين، ورغم أن الوقت ما زال مبكراً إلا أنه لا يبشر بالخير للزلاق الذي يعتبر أحد أقوى الفرق المرشحة للمنافسة على لقب الدوري.

وأفرغ مركز شباب دمستان غضبه من الخسارة في الجولة الأولى إلى فوز كبير على المتصدر السابق مركز شبلب أبوصيبع بأربعة أهداف مقابل هدفين، وظهر الفائز بتركيز عالٍ، بينما الخاسر كان متواضع المستوى وفقد الصدارة.

وفي لقاء الأقوياء خرج مركز شباب كرانة ومركز شباب الشاخورة بتعادل خاسر نال كل واحد منهما نقطة بعد خسارتيهما في الجولة الأولى، وفي المباراة الأخرى كانت التوقعات تصب لصالح مركز شباب سلماباد على حساب مركز شباب القرّية، لكن التعادل كان سيد الموقف بهدف لهدف، ولم يكن هناك فارق كبير بين الهدفين إذ تقدّم القرّية في الدقيقة الرابعة والسبعين ليتعادل سلماباد بعد دقيقة فقط.

وحل مدينة حمد في المركز الثاني برصيد أربع نقاط ثم سلماباد بالرصيد ذاته لكنه يتأخر عنه بفارق الأهداف، وبعدهم أبوصيبع ودمستان والهملة بثلاث نقاط، كرانة، الشاخورة، الزلاق والقرّية بنقطة واحدة.

 

أحمد عباس أفضل مدرب

استحق مدرب فريق مركز شباب أبوقوة علي عباس لقب أفضل مدرب بحُسن تعامله مع الفريق المنافس خلال مباراة فريقه ضد الهملة.

فقد لاحظ أن الجهة اليسرى لدفاع منافسه هي مفتاح الفوز، لذلك طلب من لاعبه محمود عباس الانتقال إلى الجهة اليمنى لدفاع الهملة، وقام بنقل مهاجمه على حميد إلى اليسار قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

ولم تظهر نتائج التغيير إلا مع الشوط الثاني، فقد سجل حميد الهدف الأول من الجهة ذاتها، وأضاف زميله عبدالله عبدالغني الهدف الثاني، وأنقذ الحارس ثلاث كرات من هذه الجهة.

ونتيجة هذا التغيير حصد أبوقوة ثلاث نقاط مهمة جعلته يتربع على الصدارة.

 

أبوقوة المثالي

قدّم فريق أبوقوة مباراة جميلة أمام منافسه الهملة وفاز بثلاثية نظيفة وكان الفريق الأكثر تنظيماً من بين الفرق العشرة المشاركة في الدوري، وتفوق خط دفاعه على بقية الخطوط في الشوط الأول.

في الشوط الثاني تميز لاعبو خطي الوسط والهجوم في صناعة الأهداف والتسجيل.

السيد صالح تركي ومحمد عياد كانا الأكثر بروزاً في منتصف الملعب وصنعا اللعب بمهارة وتركيز عاليين، وهاجم أبوقوة من الجهة اليمنى بشكل أكبر، إلا أنه لم يغفل التنويع فكان أفضل الفرق في الجولة الثانية.

 

جولة التعادلات

انخفض عدد أهداف الجولة الثانية إلى خمسة عشر هدفاً بفارق أربعة أهداف عن الجولة السابقة التي سجل فيها لاعبو المراكز الشبابية تسعة عشر هدفاً، وتأثر عدد الأهداف بثلاثة تعادلات بهدف لهدف، وذلك في مباريات مدينة حمد والزلاق، الشاخورة وكرانة وأخيراً سلماباد والقرّية في جولة التعادلات.

 

فاضل ابوصيبع في صدارة الهدافين

تصدر مهاجم أبوصيبع السيد فاضل عباس بثلاثة أهداف قائمة الهدافين ويأتي خلفه لاعب أبوقوة عبدالله عبدالغني وزميله علي حميد، ولاعب دمستان طه الفردان وزميله ميرزا عبدالإله ولاعب مدينة حمد عبدالرحمن عادل بهدفين.

 

الشاخوري جواد صاحب الهدف الأجمل

مرر قائد فريق الشاخورة أيمن سبت كرة طويلة قبل خط منتصف الملعب إلى المهاجم هشام جواد سقطت خلف قلبي الدفاع وهيأها لنفسه بطريقة رائعة وسدد بسهولة في المرمى مسجلاً هدف التعادل.

وهو أجمل أهداف الجولة الثانية، وتكمن جمالية الهدف في التمريرة الدقيقة من مسافة بعيدة وفي وقت صعب، بالإضافة إلى حُسن التعامل من جواد وعدم الاستعجال رغم الخسارة في الجولة الأولى.

 

جمهور الهملة عشرة على عشرة

واصلت جماهير مركز شباب الهملة تميزها وساندت فريقها بحرارة وحضرت بكثافة وكانت الرابطة الأفضل والأكثر تأثيراً على فريقها بأهازيج جميلة، وحاولت الرابطة التأثير على مهاجم فريق أبوقوة علاء حبيل بهتافات تمتدح لاعبيها وتحاول إخراج حبيل من جو المباراة.

وعلى طريقة جماهير فريق الكرة الطائرة بنادي داركليب رددت (أحمد شاكر حارسنا.. علاء حبيل مايخرعنا)، لكنها لاذت بالصمت بعد التأخر بثلاثة أهداف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة وفوز علاء حبيل ورفاقه بنتيجة المباراة.

 

وسائل التواصل منصة إعلامية للدوري

تفاعلت حسابات المراكز الشبابية في وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت التصاميم والفيديوهات الخاصة باهداف المباريات التي يعدها الفريق الإعلامي لجميع المباريات بطريقة متميزة.

ويتداول منتسبو المراكز الشبابية أهداف فرقهم والتي يعدها الفريق الإعلامي منذ مباريات الدور التمهيدي على نطاق واسع في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي بالاضافة لجميع التصاميم الخاصة بمباريات الجولة والنتائج وترتيبات الفرق.

 

إدارات المراكز تؤازر اللاعبين

حرص رؤساء المراكز الشبابية على حضور مباريات فرقهم في الجولة الثانية والوقوف مع اللاعبين عن قرب، ويُحسب للإدارات التواجد المستمر خلف فرقهم وتشجيعهم لتحقيق افضل النتائج.

 

جولة التعادلات

حفلت مباريات الجولة الثانية بثلاثة تعادلات وكلها بنتيجة واحدة (‪1/‪1)، وأولها مدينة حمد والزلاق، ثم الشاخورة وكرانة وسلماباد والقرّية.

 

مباريات الجولة الثالثة

تفتتح مباريات الجولة الثالثة يوم الخميس بلقاء الزلاق والهملة في الخامسة عصراً، تليها مباراة مدينة حمد وأبوصيبع في السابعة مساء، ويلعب يوم الجمعة أبوقوة والشاخورة ثم دمستان وسلماباد، وتُختتم الجولة بمباراة ‪يوم السبت المقبل بين كرانة والقرّية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً