العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

البحرين : "خدمات الجنوبية" تطالب بالإسراع بنقل "السكراب" لتجنب الحرائق

الموقع الحالي يشكل مخاطر بيئية وأمنية

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

17 مايو 2017

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الجنوبية، خلال اجتماعها يوم الاثنين الماضي، مستجدات وأسباب تأخر نقل منطقة السكراب إلى الموقع الجديد، حيث طالب رئيس اللجنة بدر التميمي وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالإسراع بإجراءات الموقع الجديد وخصوصاً مع اقتراب فصل الصيف حيث تتزايد المخاطر من تكرار حوادث الحريق، إضافة إلى المخاطر البيئية والأمنية في منطقة السكراب الحالية.

وعقدت اللجنة اجتماعها برئاسة بدر التميمي وعضوية عيسى الدوسري، ويوسف الصباغ، وحضور رئيس قسم تخطيط المحافظات بالإدارة العامة للتخطيط العمراني عثمان العمادي.

وأوضح رئيس اللجنة أن المجلس البلدي طالب بنقل منطقة السكراب قبل فترة طويلة من خلال عدد من القرارات والتوصيات، لكنها لم تنفذ حتى الآن، مشيراً إلى أنه من الضروري تحديد خطة زمنية لاستكمال وزارة الأشغال إجراءات الموقع الجديد وإنهاء التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الخصوص بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الموقع الحالي يحمل مخاطر بيئية وأمينة، وشهد تكرار وقوع العديد من الحرائق الكبيرة، لذلك هناك حاجة ملحة لتغيير الموقع ووقف مسلسل الحرائق الذي لا ينقطع والذي يهدد بما هو أكبر إذا تم تأخير الموضوع أكثر من ذلك.

من جانبه، قال عثمان العمادي إنه لا يوجد حتى الآن مخطط نهائي لموقع السكراب الجديد، حيث يجري العمل حالياً على المخطط الرئيسي "الماستر بلان" للموقع المقترح الذي يقع في منطقة الكسارات حالياً، غرب شارع الملك حمد.

وأضاف العمادي أن الموضوع مازال قيد الدراسة ويصعب تحديد موعد للانتهاء الدراسات اللازمة، بسبب طبيعة الأرض بالموقع المقترح، إضافةً إلى أنه يجري التنسيق في هذا الموضوع مع عدد من الجهات ذات العلاقة، مؤكداً اهتمام إدارة التخطيط العمراني بموضوع أرض السكراب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً