العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

دورة روما للتنس: نادال إلى ثمن النهائي بانسحاب الماغرو

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا الى الدور ثمن النهائي من دورة روما الايطالية لكرة المضرب، خامسة دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه الاربعاء على مواطنه نيكولاس الماغرو 3-صفر ثم بالانسحاب.

يلتقي نادال بطل الدورة سبع مرات (رقم قياسي آخرها في 2013) في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الاميركي جاك سوك الثالث عشر والتشيكي ييري فيسيلي.

ويبدو ان الماغرو يشكو منم اصابة في ركبته اليسرى.

وفاز الياباني كي نيشيكوري المصنف سابعا على الاسباني دافيد فيرر 7-5 و6-2.، وسيواجه في ثمن النهائي الفائز من مباراة البريطاني كايل ادموند والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وكان موراي احرز لقب نسخة العام الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش وكسر احتكار الاخير ونادال للقب مدة 11 عاما متتاليا، لكنه سقط في حملته عند الحاجز الاول بخسارته في الدور الثاني امام الايطالي فابيو فونييني بعد ان اعفي من خوض الدور الاول على غرار اللاعبين الثمانية الاوائل.

ولدى السيدات، فازت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة على الالمانية لاورا سيغموند 6-4 و6-4، فيما تغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية على الاميركية لاورين ديفيس 6-1 و6-1.

وتلعب هاليب التي احتفظت الاسبوع الماضي بلقبها بطلة لدورة مدريد، احدى دورات "البريميير" الاجبارية كما هي حال دورة روما، في ثمن النهائي مع اللاتفية اناستاسيا سيفاستوفا او الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا الثانية عشرة.

من جهتها، تقابل بليسكوفا في الدور المقبل مواطنتها بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الرابعة عشرة او السويسرية تيميا باتشينسكي.

ولم تعد فرنسا ممثلة في الدورة بخروج اليزيه كورنيه الثانية والاربعين عالميا على يد الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الثامنة (الحادية عشرة في العالم) 4-6 و6-7 (11-13)، ومارولين غارسيا امام الا سترالية الصاعدة من التصفيات داريا غافريلوفا 5-7 و6-3 و3-6.

وتغلبت في الدور الثاني ايضا الهولندية كيكي بيرتنز الخامسة عشرة على الاميركية كاترين بيليس 6-4 و6-صفر، والالمانية منى بارتيل على الصينية كيانغ وانغ 6-3 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً