العدد 91 - الخميس 05 ديسمبر 2002م الموافق 30 رمضان 1423هـ

تهاني العيد عبر الـ «ماسيج»... والنقّال تعطّل بسبب الضغط الكثيف أمس

تبادل البحرينيون والمقيمون مئات الآلاف من الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف النقالة للتهنئة بمناسبة عيد الفطر، ويبدو أن الـ «ماسيجات» حلت محل الاتصالات الهاتفية و الزيارات الشخصية للتهنئة بالعيد.

وتوقعت مصادر في «بتلكو» أن يصل عدد الرسائل النصية القصيرة التي أرسلت طيلة يوم أمس (أول ايام العيد) الى أكثر من 300 الف رسالة.

وقال مدير العلاقات العامة في بتلكو علي سهوان أن شبكة الهاتف التابعة للشركة شهدت ضغطا استثنائيا امس وخصوصا شبكة الهاتف النقال، مما تسبب في انقطاعات لحظية لا تتجاوز الدقائق، في الوقت ذاته الذي شهد فيه قسم الاستعلامات الهاتفية في «بتلكو» ضغطا متواصلا امس.

وعلى صعيد متصل شهدت الاتصالات الدولية هي الاخرى ضغطا متواصلا امس بسبب الاقبال الكبير على الاتصال بالخارج للتهنئة بالعيد سواء للمقيمين او المواطنين.

وأكد سهوان أن «بتلكو» جندت مهندسي طوارئ ـ خلال أيام العيد ـ لمواجهة اية انقطاعات مفاجئة يمكن أن تحدث في خطوط الهاتف بسبب ضغط الاستخدام.

يذكر أن أكثر من نصف سكان البحرين يقتنون هواتف محمولة (54 من كل مئة شخص) وتحديدا 372 ألف مستخدم من سكان البحرين الذين يتجاوزون نصف المليون بقليل.

و تحوز بطاقات السمسم (البطاقات المسبقة الدفع) من تلك الخطوط الهاتفية 278 ألف خط، فيما يحوز الـ «جي.اس.ام» 84 ألف خط. ويبلغ عدد الهواتف بحسب آخر احصائية لـ «بتلكو» 175 الف خط ثابت. وتجاوز مدخول «بتلكو» من حصيلة النقال 27 مليون دينار للعام الماضي

العدد 91 - الخميس 05 ديسمبر 2002م الموافق 30 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً