العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

لام يتسلم درع الدوري الألماني في مباراته الأخيرة مع بايرن ميونيخ

يختتم فيليب لام قائد بايرن ميونيخ مسيرته المذهلة مع الفريق باستلام درع الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يوم السبت المقبل ولكن المتعة الحقيقية للجولة الأخيرة من المسابقة تقع في مكان آخر.

ويهدف بوروسيا دورتموند لتخطي هوفنهيام في صراع المركز الثالث والتأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا.

وفي صراع النجاة من الهبوط، سيلتقي هامبورغ صاحب المركز الثالث من القاع مع فولفسبورغ صاحب المركز الرابع من القاع في مباراة حياة أو موت لضمان البقاء بالدوري دون الحاجة لخوض دور فاصل.

كما يوجد صراع قوي لانتزاع بطاقات التأهل للعب في الدوري الأوروبي.

وكان بايرن قد توج بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، ويريد أن ينهي الموسم بالفوز على فرايبورغ، صاحب المركز السادس والذي يعد من بين المنافسين على التأهل للعب في الدوري الأوروبي.

وسيخوض لام (33 عاما) مباراته الأخيرة إذ سينهي مسيرته التي استمرت 14 عاما، والتي توج خلالها بـ21 لقبا مع بايرن وكأس العالم 2014 مع ألمانيا.

كما سينهي تشابي ألونسو (35 عاما) مسيرته التي توج خلالها بلقب دوري الأبطال مع ليفربول وريال مدريد.

واعترف لام أنه ربما يعاني من بعض التوتر عندما يدخل الملعب مرة أخرى أخيرة.

ولكن بشكل عام قال لام" أتطلع لمباراتي الأخيرة، وأن أكون مع الفريق لآخر مرة، ومع الجماهير، ومع العاملين في الملعب. لا يمكنني التأثر عما سيحدث".

ويريد المهاجم روبرت ليفاندوفسكي أن يفوز بلقب هداف الدوري للعام الثاني على التولي إذ سجل 30 هدفا متقدما بفارق هدف عن بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم دورتموند.

ويتساوى دورتمومند مع هوفنهايم من حيث عدد النقاط ولكن دورتموند يتفوق بفارق أربعة أهداف.

ويستضيف دورتموند نظيره فيردر بريمن الذي ينافس للعب في الدوري الأوروبي في مباراة ربما تحسم مستقبل توماس توخيل مدرب دورتموند مع الفريق.

وفي سيناريو محتمل فإن اوجسبورج قد يتراجع إلى المركز الثالث من القاع، الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا أمام صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، إذا جاءت خسارته أمام هوفنهايم، الذي يدربه جوليان ناجلسمان، بهدفين أكثر من خسارة فولفسبورغ أمام هامبورغ.

يشار إلى أن هامبورغ هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط من البوندسليغا، منذ نشأة الدوري في 1963، ولكنه الآن على حافة خوض المباراة الفاصلة للبقاء بالدوري للمرة الثالثة في آخر أربع مواسم.

وبهدف في الدقيقة الأخيرة تعادل هامبورغ مع شالكه 1-1 ليبتعد الفريق من الهبوط المباشر، ولكن بسبب تأخره بفارق نقطتين عن فولفسبورغ وأوجسبورج وماينز سيتعين على الفريق الفوز يوم السبت لتجنب خوض دورا فاصلا.

ويخطط بطل الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا الأسبق للهروب الكبير أمام فولفسبورغ، الذي فاز بلقب الدوري في 2009 ولكنه تجنب الهبوط بعدها بعامين في الجولة الاخيرة من المسابقة.

وقال مدرب هامبورغ ماركوس جيسدول: "لا أبالي بموقف فريق فولفسبورغ لأن هناك شيئا واحدا واضحا: لدينا مباراة واحدة متبقية وما يحدث في الملاعب الأخرى لا يهمنا. سنركز على أنفسنا".

ويأمل هامبورغ أن يكون المؤثر نيكولاي مولر جاهزا للعب مرة أخرى في هذه المباراة الهامة، بينما تتعلق آمال فولفسبورغ على المهاجم الألماني ماريو غوميز.

وقال غوميز: "هامبورغ لديه ضغوط، يجب أن يحققوا الفوز، سنفعل هذا في هامبورغ".

ويحل ماينز، الذي يرجح ألا يتراجع للمركز الثالث من القاع بفضل فارق الأهداف الكبير، ضيفا على كولون، الذي يحتل المركز السابع، وهو المركز الذي قد يؤهله للعب في الدوري الأوروبي في حال فاز دورتموند على آينتراخت فراكنفورت في نهائي كأس ألمانيا يوم 27 من الشهر الجاري.

ويستضيف هيرتا برلين، صاحب المركز الخامس، نظيره باير ليفركوزن، فيما يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع دارمشتاد الذي تأكد هبوطه، فيما يلعب فرانكفورت مع الوصيف لايبزيغ فيما يلتقي إنغولشتاد مع شالكه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً