العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

ايكاردي أبرز المنضمين لقائمة الأرجنتين مع اقتراب سامباولي من منصب المدير الفني

كشفت الصحف الأرجنتينية أن اللاعب ماورو ايكاردي، نجم انتر ميلان الإيطالي، سيكون في الفترة المقبلة ضمن قائمة المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين في يونيو/ جزيران المقبل.

وسيعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم غدا الجمعة (19 مايو/ أيار 2017) عن قائمة اللاعبين المنضمين لمنتخب البلاد، على رغم عدم وجود مدرب للفريق بشكل رسمي حتى الآن.

ومن المنتظر أن يسافر مدرب إشبيلية الحالي خورخي سامباولي، إلى العاصمة الأرجنتينية (بوينس آيرس)، الأسبوع المقبل ليعلن عن توليه رسميا المسئولية الفنية لمنتخب الأرجنتين.

وأوضحت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية أن سامباولي هو الذي أعد القائمة التي سيعلن عنها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم غدا.

ويقود سامباولي إشبيلية للمرة الأخيرة بعد غد السبت في أخر مبارياته بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وقالت الصحيفة: "استدعاء ايكاردي سيكون أبرز ما ستشهده قائمة سامباولي الأولى مع الأرجنتين لمواجهة البرازيل في التاسع من يونيو في ملبورن ثم سنغافورة بعد ذلك التاريخ بأربعة أيام".

ولعب ايكاردي لدقائق قليلة مع المنتخب الأرجنتيني، إذ ضمه المدرب الأسبق للفريق اليخاندرو سابيلا في 2013 لتعويض لتعويض غياب النجم ليونيل ميسي خلال تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ولعب ايكاردي في تلك المرة 10 دقائق فقط أمام أوروغواي.

وفيما يتعلق بسامباولي، أشارت "لا ناسيون" إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم سيدفع مليون ونصف المليون يورو لإشبيلية من أجل إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين، والتي تمتد لعام إضافي.

وأكدت الصحيفة أنه في حال عدم حدوث أمر مفاجئ فإن سامباولي سيودع إشبيلية وجماهيره في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده غدا الجمعة على هامش مباراة السبت.

وسيضم سامباولي لقائمة المنتخب الأرجنتيني معظم اللاعبين التاريخيين للفريق بما فيهم المدافع المخضرم خافيير ماسكيرانو، وعن هذا تحدثت "لا ناسيون" وقالت: "إنه لن يتخلى عن جيل هو يعشقه ولكن هناك لاعب واحد فقط لا يخضع للنقاش، ميسي".

وسيستغل سامباولي المواجهتين الوديتين أمام البرازيل وسنغافورة لتحديد تشكيلة الفريق الذي سيواجه في 31 أغسطس/ آب المقبل منتخب أوروغواي على ملعبه في مونتفيديو في إطار منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في التصفيات برصيد 22 نقطة، حيث يتعين عليها أن تخوض ملحقا فاصلا أمام بطل أقيونوسيا للتأهل إلى المونديال، إذا ما بقت في هذا المركز حتى نهاية التصفيات.

ويكون التأهل المباشر للمونديال في أميركا الجنوبية من نصيب المنتخبات الأربعة الأوائل في التصفيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً