العدد 5368 - الخميس 18 مايو 2017م الموافق 22 شعبان 1438هـ

بالصور... أبطال ألعاب القوى يرفعون اسم البحرين عاليا في دورة ألعاب التضامن الاسلامي

طوق الذهب أعناق منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والسيدات وارتفع علم المملكة عالياً في النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تحتضنها العاصمة الأذربيجانية باكو حتى 22 الشهر الجاري بعدما حصد منتخب "أم الألعاب" ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية سيطر من خلالها على المراكز الأولى في معظم منافسات ألعاب القوى ورفع حصاد مملكة البحرين إلى 16  ميدالية في المجموع العام لجدول الميداليات من بينها 9 ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات.

وتألق منتخب ألعاب القوى بشكل لافت لتؤكد رياضة ام الألعاب مجدداً ريادتها وتعيش البعثة البحرينية فرحة عارمة بالحصاد الوفير من الميداليات الملونة التي زينت صدور عدائنا وعداءاتنا الذين زلزلوا ستاد باكو الأولمبي وسطروا ملحمة بطولية رائعة عكسوا من خلالها المكانة الرفيعة لألعاب القوى البحرينية التي فرضت اسمها بقوة ونافست أقوى دول العالم.

ذهبية لسلوى وفضية لأولكيمي بسباق 400 متر حواجز

حققت العداءة سلوى عيد المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر عدو بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 51:33 ثانية، بينما حصدت العداءة أولكيمي المركز الثاني والميدالية الذهبية بزمن 51:811 ثانية، بينما خطفت العداءة النيجيرية ينكا أجاي المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 52:57 ثانية.

ونجحت العداءة سلوى وأولكيمي من تحقيق الأرقام المؤهلة إلى بطولة العالم لألعاب القوى في سباق 400 متر عدو للسيدات.

منتخب الرجال يظفر بذهبية التتابع

حقق منتخب التتابع البحريني المكون من العداء يعقوب سالم، وأندرو فيشر، وسعيد الخالدي و موسى عيسى المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق التتابع للرجال 4x100 بعدما أنهوا مسافة السباق بزمن 39:55 ثانية، متوفقين على المنتخب التركي الذي جاء في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بفارق ثانية واحدة فقط (39:56 ثانية)، بينما حقق منتخب ساحل العاج المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 39:82 ثانية.

وكان هذا السباق واحداً من أقوى السباقات أمس، حيث احتفل العداء التركي قبل إعلان النتيجة وارتدى علم بلاده ظنا منه بفوزه في آخر 100 متر، لكن العداء أندرو فيشر سبقه بثانية واحدة في الأمتار الأخيرة من السباق ليخطف منتخبنا المركز الأول لتعم الفرحة كافة أفرد البعثة.

منتخب السيدات يكسب ذهبية التتابع

تألق منتخب التتابع البحريني للسيدات المكون من هاجر العميري، إيمان عيسى، سلوى عيد، أديدونغ بعدما خطف المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق التتابع 4x100 للسيدات بزمن 44:98 ثانية، تاركا المركز الثاني والميدالية الفضية للمنتخب النيجيري بزمن 46:20 ثانية، وخطف المنتخب الكاميروني المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 46:78 ثانية.

وتألقت العداءة هاجر العميري في آخر 100 متر بعدما تصدرت السباق ونجحت في ترجيح كفة منتخبنا للفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

 

نورة تحرز فضية رمي القرص

أحرزت اللاعبة نورة جاسم المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص للسيدات بمسافة 50:12 متراً، لتحقق رقم بحريني جديد، بينما حققت اللاعبة الغامبية أنجود سرفا المركز الأول والميدالية الذهبية 50:23 متر، وظفرت بالمركز الثاني والميدالية البرونزية اللاعبة أمينة مقدومي بمسافة 49:56 متراً.

وقامت نورة جاسم بست محاولات وكانت متخلفة حتى المحاولة الخامسة قبل أن تفوز على صاحبة المركز الثالث في المحاولة السادسة وتكسب الفضية بكل جدارة.

وكانت اللاعبة نورة جاسم قد فازت بالميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة.

ميخو وبنسون يتأهلان لنهائي سباق 1500 متر

نجح العداء الصادق ميخو من التأهل إلى نهائي سباق 1500 متر لرجال بعدما حقق المركز الأول في التصفيات منهياً مسافة السباق بزمن 3:45:11 دقيقة، فيما جاء العداء المغربي إبراهيم كازوكي في المركز الثاني بعدما أنهى السباق بزمن 3:46:8 دقيقة، وأحرز العداء أبوسالم ميانجا المركز الثالث بزمن 3:47:30 دقيقة.

وفي التصفية الثانية لنفس السباق (1500 متر للرجال) شارك العداء كيبلجات بنسون بعدما أنهى السباق في المركز الثالث بزمن 3:56:96 دقيقة، فيما أحرز المركز الأول العداء فؤاد أكرم بزمن 3:54:33 دقيقة، وأحرز العداء السعودي محمد شاويين المركز الثاني بزمن 3:55:95 دقيقة.

تايسجت ودليلة في المركز الرابع والسادس بسباق 1500 للسيدات

لم تحقق العدائتان تايجست ودليلة عبدالقادر أحد المراكز الثلاثة الأولى في نهائي سباق 1500 متر للرجال بعدما احرزت تايجست المركز الرابع منهية مسافة السباق بزمن 4:21:31 دقيقة، بينما احرزت دليلة المركز السادس في الترتيب بزمن 4:23:88 دقيقة.

وفازت العداءة المغربية رباب عرافي بالمركز الأول والميدالية الذهبية منهية مسافة السباق بزمن 4:18:82 دقيقة، واحرزت العداءة التركية مريم اغداغ المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 4:19:91 دقيقة، بينما فازت العداءة الجزائرية امينة بيتيجي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 4:21:29 دقيقة.

 

ختام المنافسات

تختتم اليوم (السبت) منافسات مسابقة ألعاب القوى التي أقيمت على مدار خمسة أيام، حيث سيشارك منتخبنا في ثلاث مسابقات اليوم، وهي نهائي سباق 10 آلاف متر للسيدات الساعة 9:30 صباحاً بمشاركة العدائتان روز جيلمو وشتاي أشتي، وخلال الفترة المسائية نهائي سباق 1500 متر للرجال الساعة 4:05 مساء بمشاركة العداءان الصديق ميخو وبنسون سوري، ثم نهائي سباق 10 آلاف متر للرجال الساعة 4:40 مساء بمشاركة العداء ابارهام جروبن.

 

البحرين تصعد إلى المركز الخامس بالترتيب العام

قفزت مملكة البحرين إلى المركز الخامس في الترتيب العام لجدول الميداليات من اصل 54 دولة إسلامية مشاركة بعدما كانت في المركز الثامن، كما سحبت أذربيجان البساط من تركيا وخطف الصدارة بعدما رفعت غلتها إلى 124 ميدالية من بينها 63 ميدالية ذهبية، وتراجعت تركيا إلى المركز الثاني بحصولها على 162 ميدالية بينها 61 ميدالية ذهبية، وايران في المركز الثالث بحصولها على 74 ميدالية من بينها 20 ميدالية ذهبية، ثم أوزبكستان في المركز الرابع بحصولها على 57 ميدالية بينها 14 ذهبية ثم البحرين في المركز الخامس بحصولها على  16 ميدالية 9 ذهبيات.

واستطاعت البحرين أن تتقدم على الجزائر صاحبة المركز السادس والتي تملك 36 ميدالية بينها 7 ذهبيات ومصر صاحبة المركز السابع والتي تملك 54 ميدالية بينها 6 ذهبيات، ومصر الثامنة التي حققت 17 ميدالية بينها 6 ذهبيات لتحتل مملكة البحرين المركز الأول عربياً لغاية يوم أمس الجمعة.

جدول ترتيب الميداليات

 

باتيروف يبدأ مشواره في مسابقة المصارعة اليوم

يبدأ لاعب منتخبنا الوطني للمصارعة آدم باتيروف مشواره في مسابقة المصارعة الحرة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي عندما يواجه يخوض الدور التأهيلي الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين في وزن 70 كغ، ثم الدور ربع النهائي الساعة 9:44 صباحاً، والدور نصف النهائي الساعة 10:39 صباحاً وأخيراً النهائي الساعة 12:05 في حال تأهله.

ويأمل باتيروف (بطل آسيا) في التأهل للنهائيات و صعود منصة التتويج، وكانآدم قد خضع صباح إلى الاختبارات الطبية التي تسبق المنافسات، بالإضافة إلى اختبار الوزن وشارك في برنامج تدريبي مكثف فور وصوله إلى العاصمة الأذربيجانية باكو بقيادة المدرب إلدار إلداروف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:29 ص

      يا سلام دايماً مفرحينه عيال الديرة تراوى لي نصهم من كرانة و نصهم من قلالي ، يا فرحتنا فيهم

اقرأ ايضاً